جدل واسع بعد سحب استضافة مونديال السباحة من ماليزيا

الاثنين 28 يناير 2019 06:01 ص

أعرب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن تعاطفهم مع دولة ماليزيا بعد قرار اللجنة البارالمبية بسحب حق تنظيمها لبطولة العالم للسباحة 2019، بسبب التصريحات الحكومية برفض استقبال الرياضيين الإسرائيليين.

وعلق وزير الشباب الماليزي "سيد صديق سيد عبدالرحمن"، على قرار اللجنة البارالمبية بقوله: "ماليزيا تبقي قرارها القائم على الإنسانية والتعاطف مع مأساة الشعب الفلسطيني، لن نساوم".

وغرد مراسل شبكة "بي إن سبورتس" القطرية في بريطانيا، الإعلامي "إبراهيم خضرة"، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلا: "شكرا ماليزيا، بخلاف ذوي القربى حظرتِ مشاركة الكيان المحتل، فتم تجريدها من استضافة بطولة العالم للسباحة، لذوي الاحتياجات الخاصة".

وكتب مغرد أخر: "للعربان المهرولين للتطبيع مع الصهاينة، لأولئك الذين شككوا بالأمر في بطولة العالم للسباحة، التي لن تقام في ماليزيا، لأن الحياة قيم ومبادئ، والتطبيع مع قتلة الأطفال ومغتصبي الأرض خيانة للدين والقيم قبل كل شيء، وهنالك ملاحظة أخيرة، هنالك دول عربية غنية حاولت إفساد تجربة ماليزيا الناجحة".

ولم يكتف المغردون بالتعاطف مع الحكومة الماليزية، بل سارع بعضهم إلى الحسابات الإسرائيلية التي تغنت بقرار اللجنة البارالمبية، ليكتب أحدهم قائلا: "غير مرحب بكم في الدول الإسلامية وماليزيا من أشد الدول التي تكرهكم. هذا الأمر لا يتعلق بالإنسانية بل يتعلق بالمبدأ لأنهم يحترمون أوطانهم ولا يريدون للنجاسة أن تدخلها، ومن أنتم حتى تتكلمون عن الإنسانية؟ تقتلون الأطفال والشيوخ والنساء، لقد رأينا إنسانيتكم فلا داعي للتغني بالشعارات الفارغة".

وهذه ليست المرة الأولى التي ترفض فيها الحكومة الماليزية استقبال بعثة رياضية إسرائيلية، حيث سبق لهم عدم القيام بإصدار تأشيرات لفريق التنس الإسرائيلي في بطولة العالم للتنس عام 2016، ومنع متزلجين إسرائيليين من المنافسة على بطولة العالم لرياضة الشراع في عام 2015.

  كلمات مفتاحية

بطولة العالم للسباجة 2019 ماليزيا إسرائيل فلسطين بي إن سبورتس