تميم: مباحثات سول ستمد الاقتصاد القطري بعناصر قوة جديدة

الاثنين 28 يناير 2019 12:01 م

أثنى أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" على جلسة المباحثات الرسمية، التي عقدها مع رئيس جمهورية كوريا الجنوبية "مون جيه إن"، بالبيت الأزرق (القصر الرئاسي) في العاصمة سول، الإثنين.

وقال أمير قطر في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كانت مباحثاتنا في سول مثمرة حيث أبرمنا حزمة من مذكرات التفاهم المهمة التي ستمد الاقتصاد القطري بعناصر قوة جديدة في مجالات شتى سيما التقنيات الذكية التي تعتبر #كوريا_الجنوبية رائدة فيها، وستنقل علاقات التعاون بين البلدين إلى مستوى أرفع".

وصباح الإثنين، عقد أمير قطر ورئيس جمهورية كوريا الجنوبية جلسة مباحثات رسمية، خلال الزيارة الرسمية الرابعة التي يجريها الشيخ "تميم" إلى كوريا، ضمن جولة آسيوية تشمل واليابان والصين، "لإعطاء قوة دفع إضافية لشراكاتنا مع هذه الدول في شتى مجالات التعاون".

وجرى خلال الجلسة بحث سبل تعزيز مجالات التعاون وعلاقات الصداقة بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما في الطاقة والاقتصاد والاستثمار والصحة والزراعة والتعليم والتكنولوجيا بالإضافة الى التعاون في المجال العسكري.

كما تناولت الجلسة استعراض قضايا العالم والمنطقة، وفي هذا الإطار شكر الرئيس الكوري، الأمير "تميم" على موقف دولة قطر الداعم لعملية السلام بين الكوريتين، وعلى موقفها المتمثل في حل الخلاف الخليجي بالحوار.

من جانبه نوه "تميم" بأن "الحوار المباشر لاسيما بين الكوريتين هو السبيل الأمثل لحل كل الخلافات".

  كلمات مفتاحية

قطر كوريا علاقات ثنائية سياسة الشيخ تميم تميم بن حمد آل ثاني