الاثنين 28 يناير 2019 02:01 ص

أطلقت السلطات السعودية سراح الشيخ "بدر بن علي العتيبي" بعد اعتقال دام 9 أشهر بسبب تغريدة أبدى فيها رأيه في مسابقات المصارعة الحرة التي قررت المملكة استضافتها، حسبما نشر حساب "معتقلي الرأي"، على موقع "تويتر"، الإثنين.

 

 

واعتقل "العتيبي" في 29 أبريل/نيسان الماضي، عقب نشره تغريدة انتقد فيها توقيع هيئة الرياضة السعودية عقود احتكار لبطولات المصارعة العالمية، خاصة بعد نقل التلفزيون السعودي الرسمي فعاليات إفتتاح بطولة "WWE"، وظهر فيها عدد من المصارعات شبه عاريات، مما أثار موجة غضب في حينها.
 
وقال "العتيبي" في إحدى تغريداته المنتقدة للحدث: "المصارعة الحرة! بصورتها الشيطانية المنتشرة اليوم: حرام باتفاق المسلمين.... وصرف المال في غير وجهه ومشاهدتها حرام، وحضورها حرام".

 

 

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كشف حساب "معتقلي الرأي" أن ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، رفض قبول الشفاعة للإفراج عن الشيخ "العتيبي"، والتي تقدم بها عدد من المقربين منه، وأصر على بقائه في المعتقل على الرغم من كونه من أشد المؤيدين له.

 

 

وكانت المملكة العربية السعودية ومن خلال الهيئة العامة للرياضة قد وقعت في فبراير/شباط الماضي، اتفاقا يقضي باحتكار المملكة إقامة منافسات مصارعة WWE على أراضيها لمدة 10 سنوات، للمرة الأولى في تاريخ هذه المسابقة.

ويقبع المئات من الدعاة وأساتذة الجامعات والعلماء والمثقفين في سجون المملكة منذ تولي "بن سلمان" ولاية العهد، يلقى انتقادات حقوقية واسعة، خاصة مع توارد أنباء عن تعرض بعضهم للتعذيب على خلفية آرائهم، وتدهور صحة آخرين، من بينهم الشيخين "سلمان العودة"، و"علي العمري".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات