مؤتمر ماكرون يعيد رحيل السيسي للصدارة على تويتر

الثلاثاء 29 يناير 2019 07:01 ص

"أنا في موقعي ده أرفض أكون موجود ضد إرادة المصريين، ولو غالبية المصريين رافضين وجودي هتخلى عن موقعي فورا".. كلمات أوردها الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الإثنين، ضمن تصريحاته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الفرنسي "إيمانويل ماكرون" في ختام زيارة الأخير للقاهرة، ما أثار حفيظة الكثير من معارضي حكمه.

وأبدى مغردون استياءهم من تكرار "السيسي" لما اعتبروه نفاقا وتدليسا، مؤكدين أنه لم يكن يوما رئيسا بإرادة المصريين، وأعادوا نشر تعليقاتهم على وسم (#ارحل_ياسيسي) الذي سبق أن تصدر قائمة الأكثر تداولا في مصر في يوليو/تموز الماضي.

وذكر المعلقون الرئيس المصري بتكرار مطالبته بالرحيل عبر الوسم، كدليل على أن وجوده في منصبه ضد إرادتهم، وتحدوه أن يستجيب لرغبتهم كما زعم.

وفي السياق، شاركت "أسماء" في التغريد عبر الوسم قائلة: "‏مش قد الشيلة متشيلش.. مش عارف ارحل يا سيسي لأن دورك إنك تعرف ولأن المليارات اللي اتصرفت لرفع الروح المعنوية ولبناء مساجد وكنائس في الصحراء علشان تاخد اللقطة كان ممكن تعمل بيها مشاريع اقتصادية وتشغل الشباب اللي بيطفش من البلد ببساطة".

وكتبت "ثناء وناس": "‏تاني بيقول لو عايزني أمشي حامشي .. ماتمشي ياعم بقالنا خمس سنين نقولك على جنب يااسطى نزلنا هنا يا باشمهندس وأنت سايق الاستعباط على آخر سرعة".

وفي الاتجاه ذاته، غرد "محمد إبراهيم": "‏غور في داهية انت بس واحنا هنبقى زي الفل.. رجعوا تاني الهاشتاغ #ارحل_يا_سيسي يمكن مفهمش إن الرأي العام مش طايقة.. ارحل يعني امشي".

وتحدى "ناصر رواد" الرئيس المصري بإطلاق دعوة لإعادة إحياء وسم (#ارحل_يا_سيسي)، مغردا: "‏يلا يا جماعة اشتغلوا ع الهاشتاج تاني وسمعوه".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي إيمانويل ماكرون مصر فرنسا حقوق الإنسان ارحل يا سيسي