قطر تقترب من تحقيق نبوءة تشافي في كأس آسيا

الثلاثاء 29 يناير 2019 05:01 ص

بات المنتخب القطري الأول لكرة القدم قريب من تحقيق نبوءة نجم برشلونة الإسباني السابق والسد القطري الحالي "تشافي هيرنانديز"، بعدما تأهل إلى المباراة النهائية من كأس أمم آسيا 2019، لمواجهة المنتخب الياباني.

كان "تشافي" رشح العنابي للفوز بلقب كأس آسيا على حساب نظيره الياباني، خلال لقائه في برنامج "توقعاتي"، الذي يبث على قناة "الكأس" الرياضية القطرية.

وقال "تشافي" إنه يرشح منتخب قطر للظفر بالكأس القارية في حال آمن لاعبو العنابي بقدراتهم الفنية خلال المعترك الآسيوي.

وحسب توقعات أسطورة كرة القدم الإسبانية، فإن منتخب قطر سيتخطى عقبة نظيره العراقي في الدور الـ16، وهو ما حد بالفعل بنتيجة 1-0، قبل أن يفوز على منتخب كوريا الجنوبية في دور ربع النهائي، وهو ما حدث أيضا وبنفس النتيجة.

وتوقع "تشافي" أن يلتقي المنتخب القطري مع نظيره الأسترالي، في دور نصف النهائي، ويتجاوزه ويصل إلى المباراة النهائية، إلا أن العنابي واجه منتخب الإمارات وتغلب عليه بنتيجة 4-0، ليضرب موعدا مع اليابان في النهائي، قبل رفع الكأس الآسيوية، وفقا لنبوءة اللاعب المتوج بمونديال 2010.

كان "تشافي" أبدى إعجابه بالمنتخب القطري، مؤكداً أنه أحد المنتخبات المرشحة للمنافسة على البطولة القارية، في ظل امتلاكه مدربا جيدا هو الإسباني "فيليكس سانشيز"، فضلا عن كوكبة من اللاعبين الجيدين.

ويلتقي المنتخب القطري مع نظيره الياباني، في نهائي كأس آسيا 2019، الجمعة المقبل.

ويأمل المنتخب القطري في تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه، بينما يسعى المنتخب الياباني للفوز باللقب للمرة الخامسة لتعزيز الرقم القياسي المسجل باسمه كأكثر المنتخبات تتويجا بالبطولة.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس آسيا منتخب قطر منتخب الإمارات تشافي هيرنانديز قطر الإمارات اليابان