بعد فوز قطر على الإمارات.. تندر ونقد وأمنيات عبر تويتر

الثلاثاء 29 يناير 2019 09:01 ص

"الأهداف بعدد دول الحصار".. حضرت هذه المفارقة الساخرة بقوة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد فوز المنتخب القطري على نظيره الإماراتي، الثلاثاء، في مباراة نصف نهائي كأس أمم آسيا، بأربعة أهداف نظيفة، تأهل بها العنابي إلى المباراة النهائية ليلاقي اليابان، الجمعة المقبل.

 

 

وفور إطلاق حكم المباراة المكسيكي صافرته، انطلقت مباراة أخرى عبر مواقع التواصل، شارك بها ناشطون قطريون وعرب، وحتى سعوديون، ارتفعت فيها نبرة التهاني للمنتخب القطري، والاستهجان لما أقدمت عليه بعض الجماهير الإماراتية خلال المباراة من إلقاء للزجاجات والأحذية على لاعبي المنتخب القطري.

واكتسبت المباراة أهمية خاصة بسبب حالة الشحن التي صاحبتها، والتي كان بطلها إماراتيون وسعوديون والذين توعدوا المنتخب القطري بهزيمة قاسية، في مقابل جماهير قطرية وعمانية أعربت عن ثقتها بفوز العنابي.

ولوحظ تعرض عمانيون إلى الانتقاد من مؤيدين للإمارات والسعودية، بسبب تشجيعهم للمنتخب القطري.

وتداول ناشطون مشهدا للأحذية المتناثرة على أرض ستاد محمد بن زايد، الذي استضاف المباراة، والتي ألقاها الجمهور الإماراتي على اللاعبين القطريين، بعد الهدفين الثاني والثالث للعنابي، مستنكرين هذا المشهد، لاسيما أن الجمهور ألقى ببعض الأطعمة على لاعبي قطر، وهو ما أثار استهجانا مضاعفا، كونه يعد امتهانا للنعمة.

 

 

 

 

وتمنى حساب يدعى "ياسر 8563" من السعودية، في تغريدة، ألا يمنح تنظيم البطولة للإمارات مرة أخرى بسبب ما وصفه بـ"الجمهور غير الرياضي".

 

 

واتفق معه حساب يدعى "سلام نجيب" من العراق قائلا، إن "تصرفات بعض مشجعي الإمارات مثيرة بحق للاستغراب".

وأضاف: "هذه هي كرة القدم ومنتخبكم اليوم ما توفق ليش ترمون النعل (لماذا تلقون الأحذية) هذه مو (ليست) أخلاق أهل الإمارات حتى مع المختلفين معهم".

 

 

وبث ناشطون آخرون لقطات فيديو لفرحة الجماهير العمانية في العاصمة مسقط، بفوز المنتخب القطري.

 

 

وفضل آخرون استثمار لقطة قيام أحد لاعبي المنتخب القطري بتقبيل رأس آخر بالمنتخب الإماراتي، في الدعوة إلى عودة العلاقات بين "الأشقاء" في الخليج، وعودة اللٌحمة بين شعوب دول مجلس التعاون.

 

 

 

 

واعتبر حساب "محمد النعيمي"، من قطر، أن "الأهم من كل شيء المباراة النهائية تتضمن فريقا خليجيا (قطر)، وإن شاء الله يكون الكأس خليجي".

فيما قال حساب "مشار القحطاني" من السعودية: "مبروك للشعب القطري، وفالكم الكأس بإذن الله يارب، وهاردلك للمنتخب الإماراتي غياب عمر عبد الرحمن كان مؤثرا".

حساب "غالب البسام" من السعودية، قال: "المنتخب القطري أفضل منتخب منظم خلال البطولة، ألف مبروك للشعب القطري التخطيط على الكأس لم يكن صدفة، عمل جبار".

وعودة إلى التعليقات الساخرة، حيث قال صاحب حساب يدعى "أبو المهند"، متندرا: "بعد خسارة الإمارات.. الحصار رح يمتد على قطر كمان 4 سنوات".

وخرج آلاف المواطنين والمقيمين في العاصمة القطرية الدوحة، وعدة مدن قطرية، للاحتفال بفوز العنابي وتأهله إلى نهائي أمم آسيا

وأقيمت المبارة على ملعب "محمد بن زايد" في العاصمة الإماراتية، الذي يسع رسميا 37 ألف مشجع، وسط أجواء إماراتية مشحونة مع افتقاده الجماهير القطرية، كأحد تداعيات الأزمة الخليجية المستمرة.

  كلمات مفتاحية

قطر الإمارات أمم آسيا كأس آسيا منتخب قطر منتخب الإمارات العنابي تويتر دول الحصار