أمير الكويت يهنئ نظيره القطري بتأهل العنابي لنهائي آسيا

الثلاثاء 29 يناير 2019 09:01 ص

هنأ أمير الكويت، "صباح الأحمد الجابر الصباح"، الثلاثاء، نظيره القطري "تميم بن حمد"، بتأهل العنابي لنهائي كأس آسيا لكرة القدم بعد فوز كبير على الإمارات بأربعة أهداف نظيفة.

وأكد "الصباح"، عبر برقية تهنئة بعث بها لأمير قطر، أن تحقيق هذا الإنجاز الرياضي يمثل فوزا للكرة الخليجية والعربية ومصدر اعتزاز للجميع، حسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وأشاد أمير الكويت بمستوى الأداء الفني الرفيع الذي قدمه الفريقان الشقيقان المتنافسان في هذه البطولة، وبالروح الرياضية العالية التي تحلى بها الفريقان، متمنيا سموه أن يتوج هذا الفوز بحصول قطر على كأس أمم آسيا.

وتلعب قطر مع اليابان في النهائي المقرر الجمعة المقبل، على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

ونأت الكويت بنفسها عن الدخول في الأزمة الخليجية التي نتجت عن إعلان السعودية والإمارات والبحرين، بالإضافة إلى مصر قطع العلاقات مع قطر وحصارها، وقاد أمير الكويت وساطة مستمرة حتى الآن لمحاولة حل الأزمة.

ومنذ يومين، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إن مفاوضات تجري مع الكويت لاستضافة مباريات ضمن مونديال 2022، الذي تستعد قطر لاستضافته، في حالة رفع عدد منتخبات البطولة، وهو الأمر الذي لم ترفضه الدوحة، نظرا لقرب الكويت منها جغرافيا، وموقفها الإيجابي من الأزمة الخليجية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الكويت العلاقات القطرية الكويتية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني