القسام تدعو لدعم المقاومة عبر بيتكوين

الأربعاء 30 يناير 2019 01:01 ص

دعت كتائب "عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، إلى دعم المقاومة، ماليا من خلال عملة "بيتكوين" الرقمية.

وفي رسالة للمتحدث باسم الكتائب "أبو عبيدة"، عبر تطبيق التراسل الفوري "تليغرام"، قال إن "(إسرائيل) تحارب المقاومة من خلال محاولة قطع الدعم عنها بكل السبل".

وأضاف: "ندعو كل محبي المقاومة وداعمي قضيتنا العادلة لدعم المقاومة ماليا من خلال عملة بيتكوين، عبر الآليات التي سنعلن عنها قريبا"، دون تفاصيل إضافية.

وهذه المرة الأولى التي توجّه فيها كتائب "القسام"، نداءً لدعمها مالياً عبر عملة رقمية، في مؤشّر الى صعوبات تواجهها في التمويل.

وتتلقى "القسام" أموالاً من جهات مختلفة غير معلومة، وتحصل على دعم مالي منتظم من إيران، وفق ما أعلن مسؤولون في "حماس" خلال مناسبات عدة.

وتمتلك "القسام"، منظومة سلاح وصواريخ استخدمتها بضرب مدن إسرائيلية مثل (تل أبيب)، في مواجهات عسكرية عدّة.

وجمع كثيرون من حول العالم ثروات في السنوات الأخيرة بفضل العملات الافتراضية التي تشهد إقبالاً متنامياً وأشهرها "بيتكوين"، على الرغم من التقلّبات في أسعارها.

ولا تملك العملات الافتراضية، وأبرزها "بيتكوين"، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

وتفرض (إسرائيل) حصارا بريا وبحريا على قطاع غزة منذ فوز حركة "حماس" بالانتخابات البرلمانية عام 2006، وشددته عقب سيطرة الحركة على القطاع كليا عام 2007.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حماس القسام دعم تمويل المقاومة بيتكوين