رفض عريضة لمنع عرض حلقة برنامج لبناني عن السحاقيات

الأربعاء 30 يناير 2019 06:01 ص

قال الإعلامي "نيشان ديرهاروتيونيان" مقدم برنامج "أنا هيك" بقناة "الجديد" اللبنانية أن الحلقة المخصصة لتناول موضوع السحاقيات سيجري إذاعتها في موعدها، رغم الجدل الدائر حولها والدعوى المطالبة بمنعها.

جاء ذلك بعد أن رفضت قاضية الأمور المستعجلة في بيروت عريضة تقدم بها عدد من المحامين من أجل وقف حلقة ليلة الاربعاء من برنامج "أنا هيك".

ووفق الإعلان الترويجي للحلقة، فإن المقدم يعتزم استعراض حالات من "السحاقيات" ضمن البرنامج.

 

 

وأتى قرار القاضية بموجب القانون الذي يرى أنه على مقدم الدعوى بأن يكون نفسه "صاحب الحق المراد حمايته في الإجراء الوقتي المستعجل"، وله مصلحة مباشرة في القضية.

من جهته علق "نيشان" على حسابه على احد مواقع التواصل الاجتماعي بعد صدور القرار وكتب: "وهذا حكم القاضية ماري-كريستين عيد، وبناءً عليه، ألقاكم الليلة في حلقة أنا هيك".

وتقدم عدد من المحامين بعريضة للمطالبة بمنع بث حلقة البرنامج، الأربعاء، التي تستعرض حالة "السحاقيات" ومنع الإعلانات الترويجية لها على القناة وفي مختلف الوسائل ذات الصلة.

وحينها رد "نيشان" على العريضة التي تقدم بها المحامون، وكتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "إلى المحامين وقضاة العجلة، ما تستعجلوا وتأمروا بالإلغاء والنفي والقمع وعدم عرض الحلقات، انتو عم تغتالوا برنامج هيك، انتو مش أداة رفع الأذى، انتو اداة نصب،  برنامجنا حريص على الاخلاق العامة وبيتحمل مسؤولياتو".

وتابع: "انتو هيك عم تتحولوا لبوليس وشرطة آداب، انتو للحقيقة هيك.. بس أنا هيك".

وقالت القاضية إنها لم تر "مصلحة شخصية ومباشرة للجهة مقيمة الدعوى، ولم يحدد الضرر المباشر الذي قد يلحق بها شخصياً جراء بث الحلقة".

وأثارت إعلانات تلك الحلقة جدلا واسعا ورفضا لإذاعتها، باعتبارها خروجا على الآداب العامة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإعلامي نيشان أنا هيك قناة الجديد الأمور المستعجلة