الاتحاد الآسيوي يحقق في التعديات الإماراتية على منتخب قطر

الأربعاء 30 يناير 2019 08:01 ص

فتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحقيقا بالأحداث التي شهدتها مباراة المنتخب القطري ضد الإمارات في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس أمم آسيا، والتي تأهل خلالها العنابي للمباراة النهائية لمواجهة اليابان، الجمعة المقبل.

وجاء قرار الاتحاد بفتح تحقيق عاجل على إثر الأحداث المثيرة للجدل التي شهدتها المباراة، بداية من قيام الجماهير الإماراتية بإطلاق صافرات استهجان ومحاولة التشويش على صوت النشيد الوطني القطري قبل انطلاق المباراة، إلى جانب الأحداث التي شهدتها بعد إعلان فوز قطر.

وقامت جماهير الإمارات بقذف عبوات المياه صوب لاعبي العنابي، في أكثر من مشهد، وكذلك إلقاء الأحذية على أرضية ملعب محمد بن زايد في أبوظبي.

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الآسيوي لوكالة "رويترز"  أن "الاتحاد قرر فتح تحقيق شامل فيما وقع بمباراة الدور قبل النهائي بين الإمارات وقطر وبمجرد اكتمال التحقيق، سيقرر الاتحاد الآسيوي الخطوات التالية المناسبة، والعقوبات المفروضة بسبب ما حدث، خاصة بشأن واقعتي إلقاء الأحذية على لاعبي قطر، وهتافات الاستهجان خلال عزف النشيد الوطني القطري".

ومن المنتظر أن يصدر الاتحاد القاري عقوبات صارمة ضد الإمارات نظير تلك الأحداث بالمباراة التي حسمها المنتخب القطري برباعية نظيفة، وشهدت أيضا طرد مدافع الإمارات "إسماعيل أحمد"بعد ضرب لاعب منتخب قطر بدون كرة، ما قد يعرضه أيضا لعقوبات قاسية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الآسيوي قطر الإمارات كأس آسيا العنابي