كأس إيطاليا.. يوفنتوس يفقد لقبه وفيورنتينا يحرق روما بسباعية

الأربعاء 30 يناير 2019 10:01 ص

ودع فريق يوفنتوس كأس إيطاليا لموسم 2018-2019، بعدما سقط أمام مضيفه أتالانتا، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة، على ملعب "أتليتي أزوري دي ايتاليا".

ودخل يوفنتوس المباراة بتشكيل مكون من "تشيزني، دي تشيليو، روجاني، كيلليني، أليكس ساندرو، خضيرة، بنتانكور، ماتويدي، ديبالا، كريستيانو رونالدو، بيرنارديسكي". 

فيما دفع أتالانتا بتشكيل مكون من "إيتريت بيريشا، رافائيل تولوي، خوسيه لويس بالومينو، بيرات ديمسيتي، هانز هاتيبور، مارتن دي رون، ريمو فريلير، تيموثي كاستانيي، جوميز، جوسيب إيليشيش، دوفان زاباتا".

وحملت ثلاثية أتالانتا توقيع كل من "تيموثي كاستانيي" و"دوفان زاباتا" عند الدقائق 37 و39 و89.

وبهذه الهزيمة يفقد يوفنتوس لقب كأس إيطاليا الذي سيطر عليه خلال الأربع مواسم الماضية، لتكون البطولة على موعد مع بطل جديد.

وتأهل فيورنتينا إلى نصف نهائي كأس إيطاليا بعدما أمطر شباك ضيفه روما بـ7 أهداف مقابل هدف، على ملعب "أرتيميو فرانكي".

سجل أهداف فيورنتينا كل من "فيدريكو كييزا" (هاتريك)، "لويس مورييل"، "ماركو بيناسي" و"جيوفاني سيميوني" (هدفين)، في الدقائق 7، 18، 33، 66، 74، 77 و89.

في المقابل أحرز "ألكسندر كولاروف" هدف روما الوحيد، في الدقيقة 28.

وبذلك تأهلت 3 فرق إلى دور نصف النهائي، هي آ سي ميلان وفيورنتينا وأتالانتا، ويبقى فريق وحيد يتحدد عند مواجهة إنتر ميلان ولاتسيو بختام دور ربع النهائي، الخميس، 31 يناير/كانون الثاني.

ويمتلك يوفنتوس الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس إيطاليا برصيد (13 مرة)، يأتي خلفه روما برصيد (9 مرات)، ثم إنتر ميلان برصيد (7 مرات).

  كلمات مفتاحية

كأس إيطاليا يوفنتوس أتلانتا روما فيورنتينا