ملك الأردن يستقبل وزراء خارجية دول الحصار والكويت

الخميس 31 يناير 2019 02:01 ص

استقبل العاهل الأردني، الملك "عبد الله الثاني"، الأربعاء، وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت، بحضور وزير الخارجية الأردني "أيمن الصفدي".

وجاء استقبال العاهل الأردني وزراء خارجية الدول الخمسة، بالإضافة للوزير الاردني، قُبيل انعقاد الاجتماع التشاوري بين وزراء خارجية الدول الست في شأن عدد من القضايا الإقليمية وتطوراتها، والمُقرر عقده، الخميس، في مركز الملك الحسين للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت.

وصرح الُمستشار "أحمد حافظ"، المُتحدث الرسمي باسم الخارجية الأردنية، بأن اللقاء تطرق إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز أطر التضامن وآليات العمل العربي المُشترك في مواجهة كافة التحديات التي تشهدها المنطقة، واستمرار المساعي الرامية لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في البلاد العربية على نحو يُلبي تطلعات شعوبها في العيش في سلام ومزيد من الرخاء.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول أيضاً الشأن الفلسطيني، والجهود الرامية إلى تحقيق السلام الشامل والعادل القائم على حل الدولتين، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولة فلسطينية مُستقلة عاصمتها القدس الشرقية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

واختتم "حافظ" تصريحاته، مشيراً إلى أن وزراء خارجية الدول الست من المُنتظر أن يجتمعوا، الخميس، لتبادل الرؤى ووجهات النظر إزاء مختلف القضايا محل الاهتمام، فضلاً عن التشاور حول سُبل تعزيز التعاون والتنسيق فيما بينهم من أجل التصدي للتحديات المشتركة الراهنة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الأردن مصر السعودية البحرين الإمارات الكويت اجتماع دول الحصار