البشير: واتس آب وفيسبوك لا يغيران الرئيس.. وإنما الانتخابات

الخميس 31 يناير 2019 01:01 ص

هاجم الرئيس السوداني، "عمر البشير"، الخميس، الانتقادات الضارية لنظامه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على أن تغيير الحكومة والرئيس لا يتم عبر "واتس آب" و"فيسبوك"، بل بصناديق الاقتراع والانتخابات والشعب من يقرر ذلك.

تصريحات "البشير" جاءت في خطاب جماهيري أمام مناصريه بولاية "كسلا" شرقي البلاد، قبيل انطلاق مسيرات متوقعة في بضع مدن وقرى سودانية من بينها العاصمة الخرطوم، والتي تتوجه فيها المواكب نحو القصر الرئاسي تحت شعار "الزحف الأكبر"، للمطالبة بتنحي "البشير".

وتشير تصريحات "البشير" إلى ناشطين معارضين وأحزاب معارضة، دأبوا على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمنصات لإطلاق الدعوات المطالبة برحيل النظام وتنحي "البشير"، منذ اندلاع الاحتجاجات في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأضاف أن حكومته تعمل باجتهاد لتجاوز الصعوبات التي تمر بها البلاد، "رغم أن الأمور ليست سهلة، فهناك عوامل خارجية وداخلية"، دون أن يذكر تفاصيل.

وتعهد الرئيس السوداني برعاية الشباب والجلوس للحوار معهم، فهم مستقبل البلاد.

والأربعاء، دعا تجمع المهنيين السودانيين (مستقل) و3 تحالفات معارضة بالسودان، إلى انطلاق مسيرات ومواكب جماهيرية في عدد من المدن من بينها الخرطوم باتجاه القصر الرئاسي، الخميس، في ما سمي "مواكب الزحف الأكبر".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عمر البشير الرئيس السوداني مواكب الزحف الأكبر