برلمانية مصرية لباحثة فرنسية: حقوق الإنسان دي عند ماما

الخميس 31 يناير 2019 02:01 ص

انفعلت النائبة "غادة عجمي" عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان المصري، على الباحثة الفرنسية بمبادرة الإصلاح العربي "كلير تالون"، وخرجت عن طورها خلال برنامج حواري على الهواء لتقول لها: "حقوق الإنسان دي عند ماما"!.

واعتبرت "غادة"، خلال برنامج بقناة "فرنسا 24" أن ما قالته "كلير" بشأن انتقاص حقوق الإنسان في مصر، لا علاقة له بالواقع، مضيفة أن الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، "أنقذ مصر والعالم العربي والعالم أجمع من الإرهاب".

وأضافت: "الرئيس السيسي خلال 4 سنوات، فعل الكثير من نشر الأمن والأمان لأي مواطن بمصر، لأن هناك كثيرا من المشروعات العملاقة التي حسَّنت الاقتصاد القومي وأسهمت في تخفيض العجز التجاري".

وثارت "غادة" عندما وصفت "كلير" أداءها بأنه "مسرحية"، واصفة إياها بأنها "لا تمثل الشعب المصري وإنما هي عضو في برلمان صنعته المخابرات المصرية، ولا علاقة له بالانتخابات الجادة في مصر".

ورأت "غادة" أن الباحثة الفرنسية ليست على علاقة بما يجري في مصر، وأن عليها الاهتمام بنفسها وبلدها، وختمت بالعامية المصرية: "حقوق الإنسان دي عند ماما".

وشهدت الحلقة مشادات كلامية حادة بين كل من "غادة عجمي" والخبير الاقتصادي "محمد الألفي" من جهة و"كلير تالون" عدة مرات، وصلت إلى حد تبادل الاتهام بعدم اللياقة والتحلي بالأدب، وحاول المذيع مرارا ضبط الحوار.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غداة عجمي محمد الألفي كلير تالون حقوق الإنسان