الخميس 31 يناير 2019 05:01 ص

حتى لو كنت مهووساً باللياقة البدنية والطعام الصحي، فهناك أكلات تنهار أمامها دفاعاتك، وفقاً لما كشف عنه استطلاع رأي جديد على نحو ألفي شخص، حيث تصدرت الشوكولاتة والآيس كريم والبيتزا الأطعمة التي يستسلم أمامها رواد صالة الألعاب الرياضية.

كما دفعت رقائق البطاطس والدونات والبرجر الناس إلى الابتعاد عن أنماط حياتهم الصحية، إلى جانب الكيك والخبز والوجبات الصينية.

واعتبر ثلثا الذين شملهم الاستطلاع أن تناول الطعام دون الأطعمة المفضلة لديهم هو من أصعب الأمور في كونهم يتبعون أنظمة صحية.

ويقول متحدث باسم الشركة التي أجرت المسح، إنه من الطبيعي أن نشتاق أكثر للأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، ولكن يوجد أطعمة منخفضة السعرات يمكن أن تملأ الفجوة.

كان يوم السبت أصعب يوم في الالتزام بالنظام الغذائي الصحي، بينما كان يوم الثلاثاء هو أقوى يوم في الإرادة، وقال المشاركون إنهم يحتاجون لست مرات من ممارسة الرياضة في الشهر لحرق الأطعمة التي استسلموا أمامها.

فبعد الاستسلام أمام الطعام، قال 41% أنهم سيخرجون في تمشية طويلة، وخمسهم سيذهب للسباحة وربعهم سيمارس الركض من أجل حرق السعرات الحرارية الزائدة.

لكن أربعة من كل عشرة كشفوا أن الرغبة في تناول الآيس كريم والحلويات الأخرى، كانت قوية للغاية لدرجة أنهم كانوا مارسوا الرياضة فقط حتى يتمكنوا من تناول ما يريدون دون خوف على محيط الخصر لديهم.

ومع ذلك، فإن نصف المشاركين يفضلون تناول الحلوى المجمدة على ممارسة تمارين القرفصاء، أو رفع الأثقال أو الركض على آلة الجري.