العائلة المالكة البريطانية تطلق ألقابا غريبة على بعضها

الجمعة 1 فبراير 2019 08:02 ص

يطلق أفراد العائلة المالكة البريطانية ألقاباً غريبة على بعضهم البعض، حيث تدعو دوقة كامبريدج، "كيت ميدلتون"، زوجها "ويليام" بـ"الأصلع"، في حين يناديها باسم "دوقة دوليتل" (الدوقة الكسولة)، في إشارة لتقارير تحدثت عن انتقاد الملكة لعدم حصولها على وظيفة عندما بدأت مواعدة الأمير "ويليام".

وتمتلك الملكة "إليزابيث" الثانية عددا من الأسماء المستعارة، بما في ذلك "غاري" (Gary) وذلك بسبب مشكلة في نطق الأمير "ويليام" لكلمة "غراني" وهي اللفظ الإنجليزي المتعارف عليه لكلمة "جدة"، ولذلك كان الأمير الصغير ينادي جدته باسم "غاري".

كما تحظى الملكة أيضا باسم "ليليبت"، والذي يناديها به الأمير "فيليب"، وتعود قصة هذا الاسم إلى طفولة الملكة حيث كانت تجد صعوبة في نطق اسمها، ولذلك كانت تقول "ليليبت".

ووفقاً لمصادر ملكية، فإن الأمير "تشارلز" أمير ويلز، يلقب ميغان بـ"تنغستن"، لأنه يعتقد أنها مثل هذا المعدن الفائق اللمعان تماماً، "صارمة ولا يبدو عليها الانزعاج". وفي حين أن هذا اللقب قد لا يعكس مشاعر دافئة، إلا أنه مثير للإعجاب.

بينما أطلق عليها الأمير "جورج"، نجل الأمير "ويليام"، اسم "غن" نظرا لعدم قدرته على نطق كلمة "غراني".

ويتساءل كثيرون عن السبب في اختيار العائلة المالكة لمثل هذه الألقاب الغريبة، ويعتقد أحد المصادر أن العائلة المالكة تفعل ذلك لأنه مطلوب منها أن تكون جدية أمام الجمهور، وعندما تختلي بنفسها تفعل ذلك لكي تشعر بالحياة العائلية.

وقال مصدر آخر إن الأسماء المستعارة توفر أيضاً ميزة أمنية، لأنها تعني أنهم يستطيعون التعرف إلى بعضهم دون الإعلان عن أسمائهم الحقيقية. ومن الواضح أنهم لا يشيرون إلى بعضهم بصاحبة الجلالة، أو الدوقة، أو الأمير، أثناء جلوسهم أمام التلفزيون، وأن الأسماء التي يستخدمونها بدلاً من ذلك حلوة ومضحكة وغريبة إلى حد ما.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

العائلة المالكة البريطانية إليزابيث الأمير جورج الأمير ويليام كيت ميدلتون