أيمن نور يدعو الإخوان لمراجعة مبادرة رفقاء الثورة

الجمعة 1 فبراير 2019 09:02 ص

دعا المعارض المصري المقيم بالخارج، زعيم حزب غد الثورة، "أيمن نور"، جماعة الإخوان المسلمين، إلى مراجعة مبادرة "رفقاء الثورة"، الداعية إلى إقامة كيان مصري واحد للمعارضة في الخارج.

ووجه "نور" انتقادات للمبادرة، واصفا إياها بأنها "مشروع إعلامي بحت لا يرق إلى المستوى المأمول أو المطلوب من التفاعل أو النقاش".

وأضاف في تصريح خاص نقله موقع "عربي 21"،: "وكأن الجماعة تقول إن هذا هو المشروع ولا بديل عنه".

وتابع: "وأنا شخصيا لدي عليه العديد من الملاحظات المختلفة وكثيرون يتشاركون معي نفس وجهة النظر".

وحث "نور" وهو مرشح رئاسي سابق، الجماعة، على مراجعة مبادرتها مرة أخرى، وذلك حتى يتحقق أكبر قدر ممكن من التوافق بين مختلف أطياف الجماعة الوطنية المصرية.

واستدرك بقوله: "ليس لدى مانع من حيث المبدأ أن تطلق الإخوان أي دعوة أو مبادرة فهذا حقها مثلما هو حق للجميع، لكن تحفظي على مضمون ما تم طرحه".

وكان نائب المرشد العام للإخوان، "إبراهيم منير"، وجه نداء لمن وصفهم بشركاء الكفاح للالتقاء والعمل على تحقيق الأهداف المشتركة لدى المعارضين لتوحيد جهودهم.

والشهر الماضي، دعا "نور"، رموز المعارضة إلى مؤتمر سياسي جامع، الشهر الجاري.

وحث "نور" على تشكيل مظلة واسعة تتجاوز كل القبعات الأيدولوجية والحزبية، والمزايدات السياسية، والحسابات الضيقة.

ومن آن لآخر، تتكرر دعوات رموز المعارضة المصرية في الخارج للاصطفاف، لكن خلافات حول قائمة المطالب والأولويات تحول دوما دون تحقيق ذلك. 

وخلال السنوات الأخيرة، اعتقل العشرات من رموز وقيادات المعارضة في الداخل، ما فاقم من أزمة المشهد السياسي في البلاد منذ الانقلاب العسكري منتصف 2013. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أيمن نور الإخوان إبراهيم منير رفقاء الثورة معارض مصري