الاتحاد الآسيوي يصدم الإمارات وينصف قطر

الجمعة 1 فبراير 2019 01:02 ص

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، احتجاج الإمارات ضد قانونية تجنيس ثنائي المنتخب القطري، "المعز علي"، المولود في السودان، و"بسام الراوي"، المولود في العراق.

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانا رسميا، الجمعة، قال فيه: "رفضت لجنة الانضباط بالاتحاد، احتجاج تقدمت به الاتحاد الإماراتي يوم 29 يناير/كانون الثاني الماضي بشأن أحقية المعز علي وبسام الراوي في تمثيل منتخب قطر".

كان خبير اللوائح السعودي، "أحمد الأمير"، أكد عبر حسابه على "تويتر"، أنه تحصل على وثائق تثبت أن والدتي اللاعبين، ليستا من مواليد قطر.

جاء ذلك بعدما تقدّمت الإمارات باحتجاج للاتحاد الآسيوي تضمن عدم أحقية ثنائي المنتخب القطري، "المعز علي" باعتباره مولودًا في السودان، و"بسام الراوي" المولود في العراق من تمثيل العنابي.

وحسب قانون الانضباط والأخلاقيات في الاتحاد الآسيوي، فإن عقوبة إشراك أي لاعب غير مؤهل هو خسارة المباراة وفرض غرامة.

كان المنتخب الإماراتي فشل في الوصول إلى نهائي كأس آسيا، بعد الخسارة 0-4 أمام قطر، التي ستواجه اليابان في المباراة النهائية.

ويسدل الستار على منافسات كأس آسيا لكرة القدم 2019 المقامة في الإمارات، الجمعة، وسط ترقب من الجماهير العربية؛ حيث يلتقي المنتخب القطري مع نظيره الياباني، على ملعب "مدينة زايد الرياضية"، في المباراة النهائية من البطولة القارية. 

ويأمل المنتخب القطري في تحقيق أول لقب في تاريخه، في حين يمني المنتخب الياباني النفس بلقبه الخامس بعد أعوام 1992 و2000 و2004 و2011.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المعز علي بسام الراوي الإمارات قطر الاتحاد الآسيوي