غضب عربي من برنامج تونسي سخر من صلاح

الجمعة 1 فبراير 2019 04:02 ص

أثارت سخرية برنامج تونسي من نجم منتخب مصر ولاعب نادي "ليفربول" الإنجليزي "محمد صلاح"، استياءً وغضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقدم البرنامج التونسي "أمور جدية"، المذاع على فضائية "الحوار"، فقرة لشخص يرتدي القميص الرياضي لـ"صلاح"، وشعر مستعار يشبه شعر اللاعب، ودخل الاستوديو وراح يعلق على صور لاعب "الريدز"، من بينها رده على سؤال عن سر تربية "صلاح" لشعره ليجيبه: "لا أريد حلاقة شعري لأن فيه قمل، ولما أحلق شعري القمل هيموت".

وتسببت سخرية البرنامج من "صلاح"، في موجة تعليقات غاضبة من محبي اللاعب المصري عبر منشور القناة على صفحتها بموقع "فيسبوك".

ووجه الآلاف اتهامات للقناة بمحاولة إثارة الفتنة بين الجماهير المصرية والتونسية.

وطالب كثيرون بعمل حملة "ريبورتات"، لإغلاق صفحة القناة على "فيسبوك".

 

 

وهاجم المذيع اللبناني "طوني نصراني" البرنامج التونسي، واعتبره تهجما مجانيا على لاعب المنتخب المصري، مشيرا إلى أن كل العرب يحبون "صلاح".

كان البرنامج  سخر من رئيس نادي الزمالك المصري "مرتضي منصور"، العام الماضي، قبيل مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز الأخير في تونس.

وتعمد الكوميدي "وسيم الحريصي"، حينها، الاتصال بـ"منصور"، وإيهامه بأنه أحد مسؤولي الترجي، معبرا له عن تذمره من أداء حكم مباراة نهائي ذهاب أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي في محاولة لاستمالته، ودفعه لمهاجمة الأهلي وسط ضحكات الحاضرين.

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح مصر تونس أمور جدية الحوار