زعماء وسياسيون ومسؤولون ورياضيون يهنئون العنابي بكأس آسيا

الجمعة 1 فبراير 2019 06:02 ص

هنأ زعماء وسياسيون ومسؤولون ورياضيون دولة قطر بتتويج منتخبها الكروي، بلقب كأس أمم آسيا 2019، إثر فوزه على نظيره الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

البداية كانت مع تهنئة أمير قطر للمنتخب في تغريدة عبر "تويتر"، قال فيها "ألف مبروك لمنتخبنا ولقطر وشعبها هذا الفوز التاريخي بكأس آسيا 2019، ألف تحية لأبطالنا وللجهازين الفني والإداري الذين جعلوا هذه البطولة إنجازا عربيا وقدموا ملحمة كروية مثيرة وحققوا أحلام الملايين من مشجعي الكرة القطرية عبر الوطن العربي الكبير".

 

 

تهاني دولية

دوليا،  أجرى الرئيس "رجب طيب أردوغان" اتصالا هاتفيا بالشيخ "تميم" هنأ فيه والشعب القطري بالفوز بكأس آسيا 2019.

وكتب القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الدوحة، "ويليام جرانت"، عبر "تويتر": "ألف مبروك لقطر أميرا وحكومة وشعبا هذا الإنجاز التاريخي المهيب، القطريون أبطال آسيا".

 

 

كما هنأت وزارة الخارجية اليابانية المنتخب القطري:

 

 

وغرد الحساب الرسمي للفيفا على "تويتر" مهنأ المنتخب القطري:

 

 

تهاني عربية

عربيا، بعث أمير الكويت، الشيخ "صباح الأحمد الصباح"، رسالة تهنئة إلى الشيخ "تميم" بفوز العنابي، مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلتها الإمارات والإمكانيات التي وفرتها لإنجاح هذه البطولة.

كما بعث ولي العهد الكويتي الشيخ "نواف الأحمد"، ببرقية تهنئة إلى أمير قطر، وأرسل رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ "جابر المبارك"، برقية تهنئة مماثلة.

 

ووجهت العديد من القيادات الفلسطينية من حركتي "حماس" و"فتح" التهنئة للمنتخب القطري:

 

 

 

 

 

 

 

 

ووجه مستشار ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، الأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله" التهنئة:

 

 

واحتفى المرشح الرئاسي المصري السابق، "خالد علي"، بفوز المنتخب القطري:

 

 

وهنأ المفكر الموريتاني "محمد مختار الشنقيطي" قطر:

 

 


كما حرص لاعب المنتخب المصري السابق "محمد أبوتريكة" على تهنئة المنتخب القطري:

 

 

 

 

 

تهاني قطرية

قطريا، وجه وزير الخارجية القطري التهنئة لمنتخب بلاده قائلا عبر "تويتر": "المنتخب القطري يتوج كأس آسيا بامتياز واستحقاق، فخورون بهذا الإنجاز التاريخي القطري والعربي، وبهذا الفريق الشاب المحترف الذي أثبت قدرته وموهبته في أقوى البطولات الإقليمية كأس آسيا 2019، الوعد كأس العالم في قطر  2022".

 

 

وهنأ رئيس وزراء قطر السابق "حمد بن جاسم"، منتخب بلاده قائلا: "أتوجه  بالتهنئة إلى مقام حضرة صاحب السمو الأمير المفدى وإلى الشعب القطري الكريم".

وأضاف: "أتقدم بالشكر إلى الفريق والإداريين على هذا الفوز المشرف، الذي يضاف لصمود الشعب والقيادة".

 


ووجه رئيس اتحاد كرة القدم القطري، "حمد بن خليفة"، التهنئة إلى الشعب القطري ومحبي الرياضة القطرية بتتويج العنابي بكأس أمم آسيا.

 

وقال خلال تصريحات لقناة "الكأس" القطرية: "أشكر الجماهير العمانية على وقفتهم وعلى ما قدموه، وأشكر الإعلام الرياضي القطري والعربي على الدعم والمساندة".

وتابع: "قبل البطولة كان هدفنا إعداد لكأس العالم 2022، والمنافسة على البطولة، وحققنا البطولة، وأمامنا مهمة أصعب في كوبا أمريكا والشباب سيقدمون أداءً جيدا".

وواصل: "النتيجة التي وصلنا لها بعد تعب الشباب ومن خلفهم، والعمل ما حدث منذ فترة، بإرسال اللاعبين بالاحتراف الخارجي، والاحتكاك بالمباريات، وأتمنى الاستمرار في هذه التجربة، والجميع يجب أن يسير معنا في هذا الأمر".

واحتفى شقيق أمير قطر "جوعان بن حمد" بالفوز.

 

 

ووجهت المتحدثة باسم الخارجية القطرية "لولوة راشد الخاطر" التهنئة لمنتخب بلادها.

 

 

وهنأت رئيس مجلس أمناء متاحف قطر "مريم آل ثاني" منتخب بلادها.

 

 

ونجح المنتخب القطري في التتويج بكأس أمم آسيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، الجمعة، بعدما حقق فوزا كبيرا على نظيره الياباني، بنتيجة 3-1.

وبهذا الفوز التاريخي يحقق المنتخب القطري كأس أمم آسيا لأول مرة في تاريخه؛ ليصبح المنتخب التاسع في تاريخ البطولة التي يتوج باللقب بعد كل من اليابان والسعودية وإيران وكوريا الجنوبية وأستراليا والعراق والكويت و(إسرائيل).

ورغم الخسارة، ظل المنتخب الياباني صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد (4 مرات)، يأتي خلفه السعودية وإيران برصيد (3 مرات) لكل منهما، ثم كوريا الجنوبية برصيد (مرتين). 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر كأس آسيا منتخب قطر