الحشد الشعبي يمنع جولة ميدانية راجلة للقوات الأمريكية بالموصل

الجمعة 1 فبراير 2019 10:02 ص

أعلن نائب قائد عمليات الحشد الشعبي في العراق "رضوان العنزي" إن قواته منعت الجيش الأمريكي من إجراء جولة ميدانية راجلة في أحدى مناطق مدينة الموصل.

واعتبر "العنزي"، في تصريحات صحفية، أن تحركات القوات الأمريكية "استفزاز مقصود"، مضيفا: "استوجب ذلك منا التدخل والاعتراض على دخولهم (القوات الأمريكية) من خلال قطع الطريق وتحذيرهم بصورة مباشرة".

وأشار إلى أن هناك "حالة ذعر وخوف شديد لوحظت على القوات الأمريكية مما أدى الى طلب غطاء جوي تحسبآ لأي عمل ضدهم".

ورأى "العنزي" أن “القوات الأمريكية تعمل على تغطية الفشل الذي تعرضت له في سوريا، إثر اعلان انسحابهم منها من خلال هذه الاستعراضات الاعلامية البائسة، ومحاولتهم زعزعة أمن المناطق المحررة"، حسب وصفه.

والشهر الماضي، نفت وزارة الدفاع العراقية ما أوردته تقارير صحفية حول انتشار قوات أمريكية في مدينة الموصل، بعد طردها فصائل مسلحة من "الحشد الشعبي" ووزارة الداخلية العراقية.

وينتشر نحو 5 آلاف جندي أمريكي في العراق منذ تشكيل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عام 2014 لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وخلال زيارة مفاجئة له نهاية العام الماضي لقوات بلاده المتمركزة غربي العراق، قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إن الولايات المتحدة لا تنوي سحب قواتها من العراق في الوقت الحالي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جولة ميدانية الحشد الشعبي الموصل قوات أمريكية تنظيم الدولة الإسلامية