سعوديون يحتفون بقطر ويسخرون من قرار منع التعاطف

السبت 2 فبراير 2019 12:02 م

احتفى سعوديون بفوز المنتخب القطري ببطولة كأس أمم آسيا على حساب اليابان، ضاربين بعرض الحائط القرار الصادر من سلطات بلادهم بمنع التعاطف مع قطر.

وسخر الناشطون من القرار، الذي يضعهم تحت طائلة العقوبة، وأصروا على الاحتفاء بمنتخب العنابي، وقالوا إنهم لن يمتثلوا للقرار.

وكان قرار صادر من السلطات السعودية، مع بداية الحصار الذي فرضته مع الإمارات والبحرين ومصر، على قطر، يقضى بإنزال عقوبة السجن التي تصل إلى 15 عاما، مع غرامة نصف مليون ريال (133 ألف دولار)، لمن يغرد أو يتعاطف بأي طريقة مع قطر.

ونشر ناشطون صورا وفيديوهات قديمة لاعتقال السلطات السعودية أشخاصا، في إشارة ساخرة إلى أن من يمتدح أداء المنتخب القطري، قد يكون مصيره السجن.

وشهدت المباراة النهائية بين اليابان وقطر، تشجيعا علنيا من مغردين سعوديين بأسمائهم الحقيقية، لقطر، وهي سابقة لم تحدث منذ بدء الحصار منتصف العام 2017.

ونجح المنتخب القطري في التتويج بكأس أمم آسيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، الجمعة، بعدما حقق فوزا كبيرا على نظيره الياباني، بنتيجة 3-1.

وبهذا الفوز التاريخي يحقق المنتخب القطري كأس أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخه؛ ليصبح المنتخب التاسع في تاريخ البطولة التي يتوج باللقب بعد كل من اليابان والسعودية وإيران وكوريا الجنوبية وأستراليا والعراق والكويت و(إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سعوديون غرامة العنابي كأس آسيا نهائي كأس آسيا احتفاء كرة القدم