الأهلي المصري يحذر من تعديل جدول مبارياته وبيراميدز يرد

السبت 2 فبراير 2019 02:02 ص

أعلن النادي الأهلي رفضه التام لحدوث أي تعديل في جدول مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2018-2019، مشيرا إلى تمسكه بالجدول المعلن رسميا ومع نفس الأطراف دون تعديل.

وأصدر الأهلي، الجمعة، بيانا رسميا أخطر فيه الاتحاد المصري لكرة القدم، أن النادي يتمسك بحقه الكامل دون مساس بأداء مبارياته في بطولة الدوري.

وأضاف أنه حال تأجيل أي مباراة للأهلي لأسباب لا تخصه من المباريات التي تم الإعلان عنها حتى 30 مارس/آذار المقبل، فإنه يعتذر عن عدم مواجهة أي منافس آخر في موعد المباراة التي تم تأجيلها التزاما بجدول المسابقة وتطبيقا لقواعد الاحتراف.

وذكر النادي في خطابه لاتحاد الكرة المصري أنه التزم الصمت كثيرا طوال الفترة الماضية حيال الكلام الذي تردد في وسائل الإعلام للضغط من جانب البعض لتغيير مواعيد بعض المباريات، وأن هذا الصمت كان بدوافع المصلحة العامة والحرص على نجاح المسابقة التي يراها الاستعداد الأمثل لعناصر المنتخب المصري قبل خوض البطولة الأفريقية التي ستقام في ضيافة مصر في يونيو/حزيران المقبل.

وأضاف بأن النادي الأهلي تحمل الكثير من جراء ضغط مبارياته وخسر جهود العديد من لاعبيه للإصابة في وقت قصير، رغم أنه كان يقوم بمهمته الوطنية التي يتشرف بها دوما وهي تمثيل الكرة المصرية في أكبر بطولة قارية.

من جانبه، رد المتحدث الرسمي باسم نادي بيراميدز "أحمد عفيفي"، على بيان الأهلي، مشيرا إلى أن ناديه طالب بتغيير المنافسين لضمان تكافؤ الفرص وليس تعديل موعد المباريات وهو ما لن يؤثر على المسافات الزمنية بين المواجهات وبالتالي لا خوف من الإجهاد.

ونشر "عفيفي" بيانا رسميا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "مفهوم جدا دفاع الأهلي عن جدول عامر بالصدف السعيدة التي جنبته أي مواجهات صعبة في أوقات التعثر".

وأضاف: "الأهلي هو أكثر ناد في تاريخ الدوري المصري تأجلت لأجله مباريات معلنة الموعد وتعدلت لأجله جداول كانت معتمدة وقتها للدوري، لكن يبدو أن نظر الأهلي لسبب ما اختلفت".

وواصل: "تأكيد الأهلي رفضه خوض أي لقاء في أي موعد سيتم تعديله قد يضغط بشدة المستاءون دائما من هذه النبرة والمنادون دائما بالهدوء إن كان الهدوء فعلا ما يعنيهم كما أظن".

وأتم: "ما تمت المطالبة به هو تغيير المنافسين لضمان المتبقي مما يسمى بتكافؤ الفرص وليس تعديل موعد المباريات بالتالي لن يؤثر ذلك على المسافات الزمنية بين المباريات، وبالتالي لا داعي للخوف من مزيد من الإجهاد، وأظن كما يظن الجميع أن الأهلي مستعد دائما لأي منافس لأنه كما نعلم جميعا بمن حضر".

وكان بيراميدز أصدر بيانا رسميا هدد فيه باللجوء للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم في حال عدم إنهاء جميع مباريات الدور الأول من الدوري المصري الممتاز لكل الأندية، والإعلان عن موعد مباريات دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

  كلمات مفتاحية

الدوري المصري الأهلي المصري بيراميدز