الجيش المصري ينشئ أول مصنع للورق لصالح مؤسسة الأهرام

السبت 2 فبراير 2019 10:02 ص

وقعت وزارة الانتاج الحربي في مصر اتفاقية لإنشاء أول مصنع للورق لصالح مؤسسة الأهرام.

وصادق وزير الإنتاج الحربي اللواء "محمد العصار" على بروتوكول للتعاون مع نقابة الصحفيين لإنشاء مستشفى للصحفيين بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال "العصار" إن "نقابة الصحفيين من النقابات المهمة التي تشمل رجال الفكر والإعلام، ولها تاريخ عريق في مصر".

وأضاف عقب حضوره توقيع الاتفاقيات: "يهمنا ويسعدنا أن نتعاون مع النقابة في أي أعمال تتم سواء في الإشراف كاستشاري للمستشفى، أو في أي أعمال أخرى".

وحول البروتوكول الموقع مع مؤسسة الأهرام لإنشاء مصنع للورق قال "العصار": "إن مؤسسة الأهرام من أكبر المؤسسات الصحفية في مصر، وتقوم بدور كبير جدا، ويهمنا أن ننشئ مصنع ورق مع هذه المؤسسة المهمة، والذي سيخدم الصحافة المصرية بأسرها".

ولفت "العصار" إلى أن "مصر تحتاج إلى مصنع الورق بشدة في ظل عدم توفر أي مصنع لهذا الغرض في مصر".

وأضاف: "نُسخر كل إمكانيات الإنتاج الحربي لصالح المواطن، إضافة إلى اعتنائنا بالجودة والسعر الجيد، فمعيارنا السرعة والجودة والسعر المناسب".

وأشار "العصار" إلى أن "البروتوكول الخاص بالمستشفى ينظم الأنشطة والأعمال، ومن ثم يتم تحديد مقاول التنفيذ ودراسة الجدوى والرسومات والأرض والمجسات وكل الأعمال المتعلقة، والتي ستتم وفق معدلات تصميم وتنفيذ قياسية".

وختم بالقول: "لدينا مختصون في الماكينات ونتمتع بخبرة عالية، وسيكون لنا دور في اختيار كل المعدات الخاصة بالمصنع، كما سنقوم بكل ما نستطيعه كوزارة ومصانع وهيئة، في تقديم كل الدعم للمشروعين".

ويصعب حصر امتدادات الإمبراطورية الاقتصادية المملوكة للجيش المصري، وسط تقديرات تقول إن "الجيش يسيطر على ما يتراوح بين 50 و60% من الاقتصاد".

ومنذ الانقلاب العسكري منتصف 2013، توسعت مشروعات الجيش، وباتت تسند إليه مشروعات وصفقات حكومية بالأمر المباشر.

  كلمات مفتاحية

مشروعات الجيش مصنع ورق نقابة الصحفيين بروتوكول تعاون وزارة الإنتاج الحربي