استقبال حافل لأبطال آسيا بقطر.. وتميم في المقدمة

السبت 2 فبراير 2019 05:02 ص

تقدم أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، مستقبلي منتخب قطر الوطني لكرة القدم المتوج بكأس آسيا 2019، بمطار الدوحة الدولي.

وخرج الآلاف من القطريين والمقيمين بالدوحة، السبت، لاستقبال الفريق الفائز بكأس آسيا، والقادم من سلطنة عمان، رافعين أعلام قطر وصور أميرها واللاعبين، ومشيدين بالآداء الذي قدمه الفريق طوال البطولة.

وهنأ أمير قطر أبطال المنتخب والجهازين الإداري والفني على الإنجاز التاريخي لهم، باعتبار أنها البطولة الأولى لقطر في تاريخها.

كما أشاد "تميم" بالأداء المميز والروح الرياضية العالية التي تحلى بها المنتخب في البطولة، متمنيا لهم التوفيق في البطولات الرياضية المقبلة.

حضر الاستقبال أيضا، الممثل الشخصي للأمير الشيخ "جاسم بن حمد آل ثاني" وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين وأهالي اللاعبين، وعدد من لاعبي المنتخب الأول والأولمبي والشباب.

وردد أمير قطر ونجوم المنتخب الأول النشيد الوطني القطري، ثم التقطت صورة تذكارية تجمعهم بكأس آسيا بنسختها الجديدة.

الاحتفال لم يكن رسميا فحسب، حيث توافدت الجماهير على كورنيش الدوحة، لاستقبال منتخب بلادها بطل آسيا، ورفع المواطنون والمقيمون الأعلام القطرية، وامتطى المشجعون السيارات، وأطلقوا العنان لأبواقها احتفاءً بالإنجاز القاري غير مسبوق للكرة القطرية.

وتوُج المنتخب القطري للمرة الأولى في تاريخه بلقب بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم في نسختها السابعة عشرة التي استضافتها الإمارات، بعد فوزه على نظيره الياباني (3-1) في المباراة النهائية.

وبات المنتخب القطري رابع المنتخبات العربية حصدا للقب بعد الكويت عام 1980، والسعودية أعوام 1984، 1988، 1996، والعراق عام 2007، وتاسع منتخب آسيوي يسجل اسمه بحروف من ذهب في السجل التاريخي للبطولة القارية.

وحققت قطر أكثر من إنجاز بجانب حصد اللقب، بفوز "المعز علي" بلقب هداف البطولة برصيد 9 أهداف محطما الرقم القياسي للتسجيل في نسخة واحدة، والمسجل باسم الإيراني "على دائي" في البطولة الآسيوية بالإمارات أيضا عام 1996.

كما حقق "علي" جائزة أفضل لاعب في البطولة، وحقق الحارس القطري "سعد الشيب" جائزة أفضل حارس في البطولة، بعدما حافظ على شباكه نظيفة في 6 من أصل 7 مباريات؛ حيث لم تستقبل شباكه سوى هدف وحيد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر تميم كأس آسيا كورنيش الدوحة العنابي