تركيا تعتقل مسؤول التواصل بالعمال الكردستاني مع إسرائيل

السبت 2 فبراير 2019 06:02 ص

أعلنت السلطات التركية، اعتقال قيادي بارز في تنظيم حزب العمال الكردستاني "بي كا كا"، التي تصنفه إرهابيا، كان معنيا بلقاءات التنظيم مع (إسرائيل) والولايات المتحدة.

وقالت النيابة التركية، في بيان، إن اعتقال القيادي بالتنظيم "داود باغستاني"، جاء خلال عملية أمنية في ولاية أضنة (جنوبي تركيا).

وأضافت النيابة أن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لقيادة الدرك في ولاية مرسين (جنوب)، كشفت نتيجة عملية دقيقة أن "باغستاني" المرتبط بما يسمى "المجلس التنفيذي" لـ"بي كا كا" ينشط لصالح التنظيم في مرسين وأضنة، بالاسم المستعار "جان بولوت تورغاي".

وأظهرت العملية الأمنية، خطابات ألقاها "باغستاني" سابقا في معسكرات المنظمة بالعراق، فضلا عن مواصلته الترويج لأنشطة المنظمة عبر حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت النيابة التركية أن "باغستاني" كان رئيسا لـ"المعهد الإسرائيلي - الكردي"، وقد عمل في السنوات السابقة كوسيط للقاءات المنظمة مع (إسرائيل) والولايات المتحدة.

ووفقا للبيان، فإن "باغستاني" كان يروّج للمنظمة من خلال كتابة منشورات في مجلات صادرة بـ(إسرائيل)، وأنه أحد أعضاء ما يسمى "حزب سوريا المستقبل" الذي تأسس العام الماضي بمدينة الرقة، كامتداد لتنظيم "ي ب ك" الذراع السوري لـ"بي كا كا".

  كلمات مفتاحية

تركيا إسرائيل أمريكا اعتقال بي كا كا