العراق.. 13 رصاصة تخترق جسد روائي عراقي أمام منزله بكربلاء

الأحد 3 فبراير 2019 01:02 ص

لقي الروائي والناشط العراقي "علاء مشذوب" مصرعه برصاصات مسلحين مجهولين، السبت، في مدينة كربلاء، جنوبي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية إن مسلحين مجهولين فتحوا النار على "مشذوب" قبيل دخوله إلى منزله، فأردوه قتيلا بـ13 رصاصة، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وكان الراحل اجتمع مع مجموعة من الكتاب والصحفيين، كما هي العادة في أحد الملتقيات، حتى قرر "مشذوب" المغادرة إلى منزله الذي يقع بالقرب من مركز المدينة القديمة، ليعترضه مسلحون ويطلقوا عليه الرصاص، بحسب "الأناضول".

وعرف الكاتب والناشط والروائي "علاء مشذوب" بكتاباته التي تنتقد التدخلات الخارجية في شؤون البلاد، وانتقاده للدور السلبي لبعض رجال الدين على مدى السنوات الماضية.

والروائي الراحل من مواليد 1968، وتخرج من كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد عام 1993، وحاصل على دكتوراه في الفنون الجميلة عام 2014.

وصدرت له روايات منها "مدن الهلاك – الشاهدان" (2014)، و"فوضى الوطن" (2014 ) و"جريمة في الفيسبوك" (2015) و"آدم سامي – مور" (2015). كما صدرت له عدة مجموعات قصصية أبرزها "ربما أعود أليك" و"زقاق الأرامل".

وضجت مواقع التواصل الاجتماعى فى العراق بكتابات تستنكر اغتيال الروائي العراقى، واستخدام العنف لإسكات المخالفين فى الرأى.

واستغرب البعض وقوع عملية الاغتيال فى شارع رئيسى يحظى بتواجد أمنى كثيف وسط المدينة.

وقال مغردون إن "مشذوب" اغتيل بعد أيام من كتابته مقالا انتقد فيه إيران.

ووصفت بعض هذه الكتابات مشذوب بـ"الكاتب الجرىء" ودعا البعض إلى إطلاق اسمه على دورة معرض الكتاب التى ستعقد فى بغداد هذا الشهر.

وتشهد محافظة كربلاء (مركزها مدينة كربلاء) ذات الأغلبية الشيعية، جنوبي العراق، وضعاً أمنياً مستقراً، ولم تسجل فيها حوادث اغتيالات أو عمليات مسلحة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

العراق كربلاء اغتيال رصاصات مسلحون مجهولون علاء مشذوب