هكذا أنقذت قطر سمعة المنتخب الإيراني قبل كأس آسيا

الأحد 3 فبراير 2019 11:02 ص

كشف المدير الفني السابق للمنتخب الإيراني، البرتغالي "كارلوس كيروش"، دور الاتحاد القطري لكرة القدم في إنقاذ سمعة الكرة الإيرانية قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الآسيوية 2019، التي احتضنتها الإمارات خلال الفترة من 5 يناير/كانون الثاني حتى 1 فبراير/شباط.

وأوضح "كيروش" لشبكة "فوكس سبورتس" الإخبارية، أن مشاركة المنتخب الإيراني في كأس آسيا 2019 ما كانت لتتحقق لولا المساعدات المالية التي قدمها الاتحاد القطري لكرة القدم.

وأضاف المدرب البرتغالي: "لولا الاتحاد القطري لكرة القدم، لم يكن بإمكاننا إقامة المعسكرات التدريبية، والتحضيرات، والمباريات الودية، لقد دفعوا ثمن كل شيء".

وتابع: "في مباراتنا التحضيرية الأخيرة، دفعوا أجرة الملعب، ودفعوا لكلا الفريقين. لقد دفعت قطر ثمن كل شيء لأن إيران لا تمتلك أي شيء، تمتلك صفرا".

وواصل "كيروش": "ينتابني الكثير من المشاعر السيئة في هذه اللحظة، كنت بحاجة إلى العمل للحفاظ على هذا الفريق واللاعبين وطاقم المنتخب، الواقع ليس سهلا، لا يمكننا أن ندعي أنه لا توجد مشكلة، الجميع كان يعاني".

ويعاني الاتحاد الإيراني لكرة القدم من قلة الموارد المالية التي تقدمها حكومة بلاده بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها، حتى أن لاعبي المنتخب الأول لم يتوفر لهم أحذية اللعب، في بعض الأوقات.

واستقال "كيروش" بعد 8 سنوات من تدريب المنتخب الإيراني بسبب الخسارة أمام المنتخب الياباني، بنتيجة 3-0، في دور نصف النهائي من كأس آسيا 2019.

  كلمات مفتاحية

منتخب قطر كيروش كأس آسيا الاتحاد القطري