سيدة تخسر 60 كغم من وزنها بسبب صورة سليفي

الأحد 3 فبراير 2019 12:02 م

كشفت امرأة أسترالية تخلّصت من 60 كيلوغراما من وزنها، خلال 9 أشهر فقط، كيف دفعتها رؤية صورة شخصية صادمة لنفسها في ملابسها الداخلية، إلى إحداث تغيير جذري في حياتها.

وكانت "كاترينا فاسيلياديس"، البالغة من العمر 48 عاما، تزن 138 كيلوغراما، لدرجة أنها كانت لا تستطيع التحرك بسهولة، أو الوقوف أمام المرآة.

وكشفت "كاترينا"، أن وزنها ظل يتزايد على مدى 10 سنوات، وكانت وجباتها تحتوي الكثير من الكولا، والرقائق، والشيكولاتة، والوجبات السريعة.

وأوضحت السيدة الأسترالية أنها شخص عاطفي، يجد راحته في الطعام، ويلجأ إليه كمهرب من صعوبات الحياة وكلما واجهتها مشكلة.

وكان الإفطار مهملا في نظامها الغذائي القديم، وفق تصريحاتها بعد خسارتها للوزن، حيث كانت تستبدله بكوب عملاق من الكابتشينو المحلي، بأربع ملاعق من السُكر.

وبعد ساعات قليلة يأتي دور كوب آخر من القهوة المحلاة أيضا بالسُكر، إلى جانب بسكويتة مغطاة بالشيكولاته البيضاء.

أما الغداء، فكان يعتمد على مقدار جوعها، حيث يتكون من السمك المقلي مع البطاطس المقلية، أو أي شيء يتناسب مع الكولا للغداء.

وبالنسبة للعشاء، والذي كانت دائما تتناوله في وقت مبكر، فكان يعتمد دوما، على الوجبات الجاهزة، مثل البيتزا، أو البرجر، والبطاطس المقلية، ثم تستمر طوال الليل، بتناول الشيكولاتة، والبطاطس، وزجاجة الكولا العملاقة.

وعلقت على هذا النظام الغذائي قائلة، إن "هذا الطعام كان يكلفها مبالغ طائلة، وإن مجرد التفكير في الأمر، محرج جدا".

وكانت نتيجة الصورة كارثية، حيث وصفت كاترينا نفسها بـ"المربعة"، حيث تساوى طولها مع عرض جسمها، وأنها كانت مدمرة نفسها بالنظر إلى نفسها، وشكلها.

وبعد مرور 7 أشهر متواصلة من الحميات والتمارين، فقدت "60 كيلوغراما، وتخلصت من مسكنات الألم التي كانت تستخدمها للمساعدة في آلام المفاصل، وبدأت في المشي يوميا".

وتتكون الأطعمة التي تتناولها يوميا (وما تزال تأكلها) من البيض المسلوق، والدجاج، والسمك، إلى جانب الفواكه، والخضروات الطازجة.

أما الجزء الأكثر تشويقا بالنسبة لـ"كاترينا"، فكان استبدال ملابسها من قياس 26 إلى قياس 12، وعلى الرغم من وجود جلد مترهل، لكنها سعيدة بجسدها الجديد.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تخسيس وزن صحة جسم طعام نظام غذائي وجبات صحية