الرئيس الأمريكي: سأبقي على قواتنا في العراق لمراقبة إيران

الأحد 3 فبراير 2019 02:02 ص

قال الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب" إنه يعتزم الإبقاء على القوات العسكرية لبلاده الموجودة في العراق وذلك بغرض مراقبة إيران.

جاء ذلك في مقابلة أجراها "ترامب" مع برنامج Face the Nation، وتذاع اليوم الأحد على شبكة "سي بي إس" الأمريكية.

 

 

وقال "ترامب": "كل ما أود القيام به هو أن أكون قادرا على مراقبتها (إيران).. لدينا قاعدة عسكرية مذهلة ومكلفة في العراق، وهو موقع مثالي لمراقبة جميع أنحاء الأجزاء المختلفة من الشرق الأوسط المضطرب بعد الانسحاب (سوريا)".

وتابع "ترامب": "هذا ما لا يفهمه الكثيرون.. سنستمر في المراقبة والمتابعة، إذا ما كانت هناك مشاكل، أو إذا ما كان هناك من يتطلع إلى الأسلحة النووية، أو أشياء أخرى، فسنعرف ذلك قبل أن يفعلوا".

وتأتي تعليقات "ترامب" وسط انسحاب أمريكي من سوريا، وتراجع في أفغانستان، وهو ما انتقده مجلس الشيوخ الأمريكي الأسبوع الماضي.

وصوت مجلس الشيوخ بأغلبية 68 صوتا مقابل 23 صوتا لصالح تعديل غير ملزم صاغه زعيم الأغلبية الجمهورية "ميتش ماكونيل" قال فيه رأي مجلس الشيوخ إن الجماعات الإسلامية المسلحة في سوريا وأفغانستان لاتزال تشكل تهديدا خطيرا للولايات المتحدة.

وأضاف أنه أجرى تعديلا على مشروع قانون موسع بخصوص الأمن في منطقة الشرق الأوسط يدعو إلى التزام مستمر لحين هزيمة "القاعدة" وتنظيم "الدولة الإسلامية".

المصدر | الخليج الجديد +سي بي إس

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب الولايات المتحدة الجيش الأمريكي الانسحاب من سوريا الانسحاب من أفغانستان العراق إيران مراقبة إيران سلاح نووي الشرق الأوسط