الأمن المصري يعلن نتائج عملياته في منطقة السحر والجمال

الأحد 3 فبراير 2019 05:02 ص

كشفت وزارة الداخلية المصرية نتائج ملاحقتها للعناصر الإجرامية في منطقة "السحر والجمال" خلال الفترة ما بين 24 ديسمبر/كانون الأول والأول من فبراير/شباط.

وقالت مصادر في الداخلية المصرية، إن عمليات الأجهزة الأمنية في المنطقة التي اتخذها من وصفتهم بالمجرمين مكانا لترويج المخدرات والسلاح، أسفرت عن مصرع عنصرين إجراميين، وضبط 70 قضية مخدرات، و39 قطعة سلاح ناري.

هذا بالإضافة لتنفيذ إزالة 885 عشة، و550 حظيرة ماشية، و300 دورة مياه، على مساحة 450 فدانا تتخذها تلك العناصر وكراً لممارسة نشاطها الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة، بحسب وسائل إعلام مصرية.

كما تم ضبط 4 دراجات نارية بدون لوحات معدنية، و5 أحكام جنايات بالسجن المؤبد في قضايا متنوعة، ومحكوم عليه في 5 أحكام حبس، ومتهم مطلوب ضبطه وإحضاره في 3 قضايا متنوعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار مواصلة الجهود وتوجيه الحملات لاستهداف وضبط العناصر الإجرامية.

ومنطقة "السحر والجمال" بمصر، هي منطقة تقع حدودها بين محافظتي الشرقية والإسماعيلية، بالقرب من بوابة دخول الإسماعيلية.

وترجع تسميتها بهذا الاسم لوجود لافتة كبيرة كُتب عليها "الإسماعيلية السحر والجمال" على بعد 500 متر من المنطقة، فسقطت كلمة الإسماعيلية وبقيت "السحر والجمال"، بجانب اشتهارها بزراعة أشجار المانجو.

والمكان عبارة من "مدق" جبلى داخل الصحراء بمنتصف الطريق الصحراوى "الإسماعيلية/القاهرة"، والوصول لها من القاهرة لا يستغرق سوى 30 دقيقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر السحر والجمال