هل يفقد الأهلي 6 نقاط بأبطال أفريقيا بسبب آل الشيخ؟

الأحد 3 فبراير 2019 08:02 ص

وجه رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، ومالك نادي بيراميدز، السعودي "تركي آل الشيخ"، تحذيرا شديد اللهجة إلى النادي الأهلي المصري وجماهيره بعد تكرار توجيه السباب له.

وكتب "آل الشيخ" عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك": "اتشتمنا مرة تانية النهاردة.. يا ترى نصعد الموضوع ويبقى فيها 6 نقاط؟ ولا نعدي الموضوع؟ أنا بقول.. اشتموا لغاية متخبطو راسكم في الحيط (طال عمري حبيب أمي)".

وقام "آل الشيخ" بإزالة هذا المنشور بعد نشره بدقائق معدودة، ولكنه نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة وجاءت ردود أفعال واسعة من الجماهير.

وشهدت مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني ضمن الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال إفريقيا، على ملعب "برج العرب"، إطلاق جماهيره النادي الأحمر لهتافات مسيئة لـ"تركي آل الشيخ".

وفي نفس الإطار، أكد مصدر مسؤول داخل نادي بيراميدز، أن "آل الشيخ" يملك أدلة إدانة ضد جماهير النادي الأهلي.

وأشار المصدر لموقع "كووورة" إلى أن "آل الشيخ" يدرس تصعيد الأمور، ضد جمهور النادي الأهلي عبر تقديم شكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

كما أكد خبير اللوائح الرياضية، "محمد فضل الله"، احتمالية خصم نقاط من رصيد الأهلي، في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، حال ثبوت هتاف جماهيره ضد "آل الشيخ".

وقال "فضل الله": "الأهلي مهدد بخوض مبارياته المقبلة بدون حضور الجماهير، بل هناك ما هو أخطر وهو خصم نقاط من رصيده، بسبب الهتافات ضد تركي آل الشيخ".

وتابع: "تركي آل الشيخ شخصية رياضية، فهو يتولى رئاسة الاتحاد العربي، وفي حالة ثبوت الهتاف من جمهور الأهلي ضده في لقاء سيمبا، فقد يتعرض الفريق الأحمر لعقوبات، خاصة أنها ليست الأولى التي تحدث فيها هذه الواقعة".

وكان الاتحاد الأفريقي "كاف" عاقب النادي الأهلي، بحرمان جمهوره في وقت سابق من دخول مباراتين مع إيقاف التنفيذ، بالإضافة إلى تغريم النادي الأحمر 20 ألف دولار، على خلفية توجيه السباب إلى "آل الشيخ" في مباراة حوريا الغيني بدوري أبطال أفريقيا الموسم المنصرم، وهدد بتغليظ العقوبات في حالة تكرارها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نركي آل الشيخ الأهلي الاتحاد العربي الاتحاد الأفريقي