صحيفة أمريكية تكشف خطة إماراتية للتشكيك في مونديال قطر

الأحد 3 فبراير 2019 08:02 ص

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن قيام السلطة الحاكمة في الإمارات بالاستعانة بإحدى الشركات الاستشارية وتدعى "كورنرستون غلوبال أسوشييتش"، للتشكيك في قدرة قطر على استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأوضحت الصحيفة أن الشركة أعدت تقارير تشكيك في قدرة الدوحة على استضافة الحدث العالمي بعد أن رفض مسؤولو قطر عرضاً للتعاون معها، مشيرة إلى أن رئيس الشركة، "غانم نسيبة"، تربطه علاقات وثيقة مع رجال الحكم في الإمارات.

وكان موقع "إنترسبت" الأمريكي، في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، كشف عن وثائق خطيرة من البريد الإلكتروني لسفير أبوظبي في واشنطن، "يوسف العتيبة"، حول سعي الإمارات لسحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر.

وأشار الموقع إلى أن الحصار الذي فرض على قطر مع قبل الإمارات وبعض الدول الأخرى، كان جزءاً رئيسياً من الخطة من أجل عرقلة المشاريع المونديالية الجارية على قدم وساق، ومن ثم استخدام حملة علاقات واسعة حتى داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وتأكيد أن الدوحة لن تكون قادرة على استضافة هذا الحدث العالمي.

وحصلت قطر على تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022، كأول دولة عربية وشرق أوسطية تحصل على هذا الحق، والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر الدوحة الإمارات قطر 2022