الأحد 3 فبراير 2019 06:02 ص

توفي نائب رئيس هيئة الأركان اليمنية اللواء "صالح الزنداني"، الأحد، متأثراً بجراحه التي تعرض لها بهجوم للحوثيين على قاعدة عسكرية جنوبي اليمن، الشهر الماضي، وفق مصدر عسكري.

وذكر المصدر الحكومي، مفضّلاً عدم الكشف عن هويته، إن "الزنداني" توفي في مستشفى بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بعد أن نُقل إليها من مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، جنوبي اليمن، عقب إصابته، بحسب "الأناضول".

وأشار إلى أن "الزنداني" كان قد أُصيب بجرح بليغ في رأسه، أفقده الوعي لأيام، قبل أن يُتوفى في المستشفى.

وفي العاشر من يناير/كانون الثاني الماضي، شن الحوثيون هجوماً بطائرة مسيّرة على عرض عسكري نظمته القوات الحكومية في قاعدة العند الجوية، شمالي محافظة لحج، جنوبي اليمن.

وأسفر الهجوم عن مقتل 5 جنود وضباط على الفور، وإصابة أكثر من 20 آخرين، بينهم اللواء "الزنداني"، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة، الأحد، فيما توفي رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء "محمد صالح طماح" عقب الحادث بأيام، متأثراً بجراحه التي أُصيب بها.

و"الزنداني" هو ثاني أرفع مسؤول عسكري يمني يلقى حتفه في الحرب التي تشهدها اليمن منذ مطلع العام 2015، حيث توفي سلفه نائب رئيس هيئة الأركان اللواء "أحمد سيف اليافعي"، إثر قصف للحوثيين بصاروخ حراري استهدف موقعه خلال المعارك في مدينة المخا، غربي اليمن، في يناير 2017.

المصدر | الأناضول