الدوري الإسباني.. ريال مدريد يقترب من الوصافة بثلاثية

الأحد 3 فبراير 2019 10:02 ص

حقق فريق ريال مدريد فوزاً ثميناً على ضيفه ديبورتيفو ألافيس، بثلاثية نظيفة، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا" موسم 2018-2019.

ودخل ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من "كورتوا، راموس، ناتشو، أودريوزولا، ريجيلون، كاسيميرو، مودريتش، سيبايوس، فينيسيوس، بيل، وبنزيما".

ودفع ديبورتيفو ألافيس بتشكيل مكون من "باتشيكو، دوارتي، لاجوارديا، ماريبان، فيجاراي، مانو، واكاسو، بينا، كاليري، جوني، بورجي".

وافتتح ريال مدريد التسجيل عند الدقيقة 30 من الشوط الأول عن طريق مهاجمه الفرنسي "كريم بنزيما" الذي تلقى عرضية أرضية من زميله "ريجيلون" على الجانب الأيسر، حولها بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن "بنزيما" سجل في آخر 4 مباريات لريال مدريد في مختلف المسابقات، 6 أهداف، وهي أفضل سلسلة له منذ يناير/كانون الثاني 2017، حين سجل في 5 مباريات على التوالي.

وأشارت الشبكة، إلى أن "بنزيما" سجل 10 أهداف خلال 22 مباراة لريال مدريد هذا الموسم، ضعف ما سجله في 32 مباراة الموسم الماضي.

وعزز ريال مدريد من تقدمه بإحراز الهدف الثاني عن طريق لاعبه البرازيلي الشاب "فينيسيوس جونيور" عند الدقيقة 80 في الشوط الثاني، بعد عرضية من الجانب الأيمن عن طريق الموهوب البديل "إيسنسيو" مرت من "بنزيما" ووصلت إلى "فينيسيوس" الذي أوقف الكرة ثم سددها أرضية على يسار الحارس.

وعند الدقيقة 90+3، أكمل المهاجم البديل "ماريانو دياز" من ثلاثية الملكي، بعدما تلقى عرضية متقنة من الجانب الأيمن عن طريق "أودريوزولا" قفز لها في الهواء وحولها برأسية رائعة إلى داخل الشباك.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 42 نقطة احتل بهم المركز الثالث بفارق نقطتين فقط خلف أتلتيكو مدريد الثاني، و8 نقاط خلف برشلونة متصدر الترتيب، فيما تجمد رصيد ألافيس عند 32 نقطة وظل في المركز السابع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد ديبورتيفو ألافيس الليغا كريم بنزيما ريجيلون