استقالة المدير الفني للأفريقي التونسي بعد الهزيمة بثمانية

الاثنين 4 فبراير 2019 08:02 ص

قدم المدير الفني لنادي الأفريقي التونسي "شهاب الليلي"، استقالته من تدريب الفريق إثر خسارة الفريق التونسي أمام مازيمبي الكونغولي 0-8، السبت الماضي، في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفي أول رد فعل بعد الهزيمة قال "الليلي": "ما حدث في لوبومباشي كان بمثابة الغرق الجماعي الذي لم يستفق منه بعد"، مضيفا أن "هذه الهزيمة موجعة بالنسبة للاعبين والجماهير على حد السواء".

وتابع المدرب: "قدمت استقالتي بسبب هزيمة أمس، كان لا بد من فعل شيء للاعتذار للجماهير، وستبقى هذه الذكرى الأسوأ خلال مسيرتي التدريبية".

وتلقى الغريم التقليدي لفريق الترجي، والذي يشارك في دور المجموعات بدوري الأبطال للمرة الأولى بعد غياب لنحو عقدين، هزيمة تعد الأثقل في تاريخ المسابقة منذ اعتماد نظام دور المجموعات.

وأشعلت الهزيمة المدوية، غضبا عارما لدى الجماهير، كما أثارت انتقادات واسعة في وسائل الاعلام التونسية. 

ويعاني النادي الأفريقي الذي يقبع في المركز السابع بالدوري التونسي، من متاعب ترتبط بأزمته المالية؛ نتيجة تراكم الديون، ما جعله تحت التهديد المستمر بعقوبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتذيل الأفريقي ترتيب المجموعة الثالثة في دوري الأبطال من دون رصيد، بعد هزيمتين ضد قسنطينة الجزائري بهدف نظيف، ثم مازيمبي بثمانية أهداف، علما بأنه فاز على الإسماعيلي في مصر 2-1 لكن سحبت نقاط الفوز بعد استبعاد الفريق المصري وإلغاء نتائجه من المسابقة لشغب جماهيره.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأفريقي التونسي الدوري التونسي أبطال أفريقيا الفيفا