الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيتين ويصيب 180 امرأة بمسيرات العودة

الاثنين 4 فبراير 2019 09:02 ص

سلط تقرير إسرائيلي، نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، الأحد، الضوء على إحصائية أصدرتها الأمم المتحدة الأسبوع الماضي حول عدد الشهداء والجرحى منذ بدء مسيرات العودة في 30 مارس/آذار الماضي.

وبحسب الصحيفة، فإن الإحصائية تظهر أن فلسطينيتين قتلهما الجيش الإسرائيلي وأصاب 180 امرأة منذ بدء المسيرات.

وقُتل 295 فلسطينيا، وأُصيب أكثر من 6 آلاف بالذخيرة الحية، و29 ألفا بطرق أخرى.

وأشار التقرير إلى أن الفلسطينيتين هما "أمل مصطفى الترامسي" (43 عاما)، والمسعفة الشابة "رزان النجار" (21 عاما).

ووفقا للصحيفة، فإنه في ديسمبر/كانون الأول، نشر تحقيق أجراه مراسل صحيفة "نيويورك تايمز" يظهر أن "رزان" لم تعرض الجنود للخطر وأن إطلاق النار عليها يمكن اعتباره "جريمة حرب".

وأشارت إلى أنه تمت مراجعة أكثر من ألف فيديو وصورة، وتحدث مراسل لصحيفة أمريكية مع نحو 30 شاهدا حضروا المظاهرات في اليوم الذي أُطلق فيه النار على "رزان النجار".

ووجدت صحيفة "نيويورك تايمز" أن "رزان" أصيبت برصاصة أطلقها قناص على حشد من المسعفين الطبيين الذين كانوا يرتدون زيهم الأبيض.

ويظهر التحقيق أن المسعفين وكل من حولهم لم يعرضوا الجنود للخطر.

كما تم الكشف عن إصابة "رزان" برصاصة أصابت الأرض أولا، وانقسمت إلى جزئين واحد منهما أصاب صدرها، وتم إطلاق النار عليها من مسافة حوالي 110 أمتار.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أمر المدعي العام العسكري الإسرائيلي "شارون أفيك"، الشرطة العسكرية بفتح تحقيق جنائي في مقتل "رزان النجار"، على الرغم من أن التحقيق الذي أجرته قوات الجيش الإسرائيلي بعد الحادث ادعى أنه لم يتم إطلاق النار عليها عمدا.

المصدر | الخليج الجديد + سوا

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي هآرتس مسيرات العودة قتل رزان النجار فلسطين