هيجواين يدخل تاريخ كرة القدم الأوروبية بـ6 تسديدات وهدفين

الاثنين 4 فبراير 2019 11:02 ص

دخل نجم مهاجم نادي تشيلسي ومنتخب الأرجنتيني، "جونزالو هيجواين"، تاريخ الدوريات الأوروبية من بابه الواسع، بعدما أحرز هدفين في شباك نادي هدرسفيلد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

وانضم "هيجواين" لقلة من نجوم الكرة الذين سجلوا أهدافا في 3 أو أكثر من الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، حيث سجل من قبل في الدوري الإسباني "الليغا" عندما كان يلعب مع ريال مدريد، كما سجل في الدوري الإيطالي "سيريا ى" مع نابولي ويوفنتوس وميلان، وأخيرا مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي "بريميرليغ".

واحتاج "هيجواين" لبعض الوقت حتى يفتتح سجله التهديفي مع ناديه الجديد فبعد انتقاله المثير بالميركاتو الشتوي من يوفنتوس إلى تشيلسي مرورا بميلان الذي كان معارا له منذ بداية الموسم الحالي، لعب بديلا في كأس الاتحاد الإنجليزي ثم شارك أساسيا في "بريميرليغ" أمام بورنموث والتي خسرها فريقه بشكل مذل برباعية نظيفة، لتكون مشاركته الثانية في الدوري والثالثة مع الفريق إجمالا، هي وش السعد عليه ليفتتح سجله التهديفي.

ونجح "هيجواين" في تسجيل هدفه الأول مع تشيلسي في مرمى هدرسفيلد تاون بالجولة الـ25 من "بريميرليغ"، وذلك في الدقيقة 16 عندما استقبل كرة من الفرنسي "نجولو كانتي" حولها بقدمه للمرمى، ثم سجل هدفه الثاني في الدقيقة 69.

وتمكن المهاجم الأرجنتيني المخضرم من تسجيل هدفه الأول منذ انتقاله لتشيلسي، من ثاني تسديدة له على المرمى فقط وهو معدل ضعيف للغاية لولا أنه سارع بتعديله خلال نفس المباراة ليرتفع معدل تسديداته إلى 6 تسديدات سجل منها هدفين.

وبات "هيجواين" ثالث أرجنتيني يسجل أهدافا لتشيلسي عبر تاريخه في "بريميرليغ"، بعد الثنائي "هيرنان كريسبو" و"خوان سيباستيان فيرون"

وانتقل "هيجواين" إلى تشيلسي على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الحالي 2018-2019 مع وجود بند يسمح بمدها حتى نهاية الموسم المقبل 2019-2020.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيجواين تشيلسي بريميرليغ الدوري الإنجليزي