حاكم الشارقة من جامعة القاهرة: نحمد الله على إنقاذ مصر

الاثنين 4 فبراير 2019 11:02 ص

أكد حاكم إمارة الشارقة عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات "سلطان بن محمد القاسمي"، الإثنين، اعتزازه بجامعة القاهرة، التي تخرج منها، حامدا الله "الذي "أنقذ مصر في وقت سقط فيه الآخرون"، حسب تعبيره.

وأضاف "القاسمي"، خلال لقائه مع عمداء ومسؤولي الجامعة، بحضور وزير التعليم العالي المصري "خالد عبدالغفار": "أنتمي لهذه الجامعة وهي من أسستني بالفكر الأكاديمي، مصر هي التي ثقفتني، وانعكس ذلك على بلدي".

وتابع: "نحمد الله على ما وصلت إليه مصر وعلى نعمتها ويومًا ما ستكون مصر قمة الدول العربية والأفريقية".

وعن اختياره لكلية الزراعة كي تكون مكانا للقاء، قال حاكم الشارقة: "مجموعي كان كبيرا في الثانوية العامة وكنت أستطيع دخول كلية الطب أو الهندسة، لكني فضلت الزراعة، ومنحتني مصر مكان طالب مصري، ألا أكون بارًا بهذه الجامعة؟ وأنا أيام الجامعة كنت أنا وشلتي نحب المسرح وكرة القدم، مصر لها فضل عليَّ وعلى العالم العربي".

وتابع: "اليوم لا بد أن أرد الجميل لمصر، فقد تعلمت منها الثقافة، ومن كلية الزراعة الزراعة، ونشكر الأساتذة العظماء بجامعة القاهرة الذين يقدمون الفكر والتنوير".

فيما أعلن رئيس جامعة القاهرة "محمد عثمان الخشت" منح حاكم الشارقة درع الشخصية المتميزة عن عام 2018، وإطلاق اسمه على أول وأكبر مدرج في فرع الجامعة الدولية بالجامعة، وعلى معامل البايوتكنولوجي بالفرع ذاته.

وكان "القاسمي" قد التقى شيخ الأزهر "أحمد الطيب" بالقاهرة، الإثنين، مشيدا بـ "الدور الرائد الذي يقوم به الأزهر لنشر الإسلام الوسطي السمح، وجهوده الحثيثة والمباركة في مواجهة التطرف في العالم العربي والإسلامي"، حسب قوله.

وشدد حاكم الشارقة على ضرورة دعم التعليم الأزهري ومنهجه الوسطي "كونه طوق النجاة الوحيد من دوامة العنف والإرهاب الذي يفتك بالعالم"، على حد تعبيره.

ووصل "القاسمي" إلى مطار القاهرة الدولي، الخميس الماضي، في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، يجري خلالها عدة لقاءات مع عدد من المسؤولين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يشار إلى أن الإمارات أحد أبرز الدول التي دعمت الانقلاب العسكري في مصر، في يوليو/تموز 2013، على الرئيس "محمد مرسي" أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا، وقدمت للسلطة الحاكمة، بقيادة الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي" دعما  قدره الأخير بمليارات الدولارات.

  كلمات مفتاحية

الإمارات مصر سلطان القاسمي جامعة القاهرة أحمد لطفي

حاكم الشارقة مشيدا بـ«السيسي»: رجل قدره الله لمصر

فيديو.. حاكم الشارقة يفجر غضب الجزائر: فرنسا أعطتكم الاستقلال إرضاء لـ«عبد الناصر»