مدعون فدراليون يطلبون من فريق حفل تنصيب ترامب تسليمهم وثائق

الثلاثاء 5 فبراير 2019 10:02 ص

طلب المدعون العامون الفدراليون في نيويورك من أعضاء لجنة حفل تنصيب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" تسليم وثائق متعلقة بالتبرعات والنفقات، وفق وسائل إعلام أمريكية.

وتطلب المذكرة الصادرة عن مكتب مدعي عام مانهاتن من اللجنة تسليم وثائق مرتبطة بمتبرعين وتبرعات ومشاركين في مراسم التنصيب، ومستندات مرتبطة بالشروط القانونية للتبرعات وكذلك احتمالات وجود تبرعات من أجانب، بحسب ما أوردت شبكة "سي.إن.إن".

وبحسب "سي.إن.إن" فإن المذكرة التي قالت الشبكة إنها حصلت على نسخة منها، تظهر أن المدعين يحققون في عدد كبير من الجرائم ومنها التواطؤ والتصاريح الكاذبة والاحتيال الإلكتروني والاحتيال في التحويلات وغسيل الأموال وانتهاك قواعد الإفشاء عن معلومات وانتهاك قوانين تمنع مساهمات من دول أجنبية ومساهمات باسم شخص آخر.

وتطلب المذكرة بالتحديد الاطلاع على جميع الاتصالات مع متبرع محدد هو رجل الأعمال في لوس أنجلوس "عماد زبيري"، وكذلك المؤسسة المرتبط بها "أفنيو فنتشرز"، وفقا لـ"واشنطن بوست"، من غير أن تتضح في الوقت الحاضر علاقة "ترامب" بذلك.

وقال متحدث باسم لجنة حفل التنصيب لوسائل إعلام أمريكية: "تلقينا مذكرة بشأن المستندات. وفيما لا نزال نراجع المذكرة، فإننا عازمون على التعاون مع التحقيق".

وكانت أنشطة لجنة التنصيب وردت سابقا في مداولات المحكمة مع "ريك غيتس"، الذي كان نائب مدير لجنة التنصيب وأقر أمام المحكمة بأنه من الممكن أن يكون سلب أموالا من اللجنة من خلال تقارير نفقات كاذبة.

ووافق "غيتس" على التعاون مع المحقق الخاص "روبرت مولر" الذي يحقق في تواطؤ محتمل بين حملة "ترامب" وروسيا، غير أنه لم يتضح بعد الرابط بين أنشطة اللجنة والتحقيق.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

أمريكا ترامب مولر مدعون تحقيق