تشافي: توقع فوز قطر بكأس آسيا لم يكن محض صدفة

الثلاثاء 5 فبراير 2019 11:02 ص

أكد نجم برشلونة الإسباني السابق والسد القطري الحالي "تشافي هيرنانديز"، أن توقعه بتتويج منتخب قطر بكأس أمم آسيا 2019، لم يكن محض صدفة.

وصرح "تشافي" لبرنامج "المجلس" على قناة "الكأس" القطرية الرياضية، إنه رشح منتخب قطر للتربع على عرش آسيا لأنه الأقرب إليه، ويعرف إمكانيات لاعبيه عن قرب، مشددا في الوقت عينه على أنه كان واثقا من فوز العنابي بالبطولة القارية.

وأضاف بأن الجميع اعتبروه مجنونا حين توقع ذهاب قطر بعيدا في الكأس الآسيوية، موضحا أن منتخبها صنع التاريخ أمام الكبار وبأرقام قياسية.

وكشف "تشافي" عن مكالمات كثيرة تلقاها من إسبانيا لسؤاله عن معجزة قطر وفوزها بكأس آسيا، مؤكدا أن ما حدث هو نتيجة عمل لسنوات طويلة في أكاديمية "أسباير" للتفوق الرياضي.

وكان "تشافي" قد توقع في لقاء سابق على قناة "الكأس" أيضا، وصول المنتخب القطري للمباراة النهائية ومواجهة المنتخب الياباني والتفوق عليه لرفع كأس أمم آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

وبالفعل شق العنابي طريقه في البطولة الآسيوية بنجاح وتجاوز الكثير من المنتخبات الكبيرة أمام السعودية والعراق وكرويا الجنوبية، قبل أن يهزم منتخب الساموراي في النهائي عن جدارة واستحقاق بنتيجة 3-1.

  كلمات مفتاحية

منتخب قطر العنابي تشافي كأس آسيا