الثلاثاء 5 فبراير 2019 02:02 ص

قالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن ولي العهد "محمد بن سلمان" تسلم، الثلاثاء، رسالة خطية من أمير الكويت، الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، عبر نائب وزير شؤون الديوان الأميري في الكويت، "محمد عبدالله المبارك الصباح"، الذي زار الرياض اليوم.

ولم تذكر "واس" أي معلومات حول فحوى الرسالة، وأفادت فقط بأن اللقاء "ناقش العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة".

كانت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" قالت، في البداية، إن الرسالة أرسلها أمير الكويت إلى العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، لكنها حذفت الخبر، ونشرته مجددا بتفاصيل جديدة، أبرزها أن الرسالة كانت مرسلة إلى ولي العهد وليس الملك.

وتأتي الرسالة الكويتية بعد يوم واحد من زيارة أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" إلى الكويت" ولقائه الشيخ "صباح".

كان أمير قطر علق على الزيارة، قائلا في تغريدة له عبر "تويتر": "لقائي بسمو أمير الكويت كان وديا وأخويا وسعدت بالمشاعر التي لمستها من الأشقاء الكويتيين".

وتبذل الكويت جهود وساطة لإنهاء الأزمة الخليجية المستمرة منذ يونيو/حزيران 2017، عندما فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا على قطر، لكن العلاقات بين الكويت وقطر شهدت تطورا ملحوظا منذ بدء الأزمة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والتنموية.