إحباط محاولة انتحار امرأة بأحد مستشفيات الرياض

الثلاثاء 5 فبراير 2019 06:02 ص

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية سيدة ترتدي عباءة سوداء وتتعلق بحافة في الطابق الرابع لأحد المستشفيات بهدف الانتحار، قبل أن تفشل محاولتها حسب مدونين سعوديين قالوا إن الحادثة وقعت في مدينة الرياض.

وتظهر المرأة في مقطع الفيديو بالفعل وهي تستعد لإلقاء نفسها من الطابق الرابع في المستشفى، بينما يحاول آخرون الاقتراب منها، فيما ينهمك من هم في الطابق الأرضي بمد فرش إسفنج على الأرض المقابلة لسقوط السيدة المتوقع.

 

 

ويقول مدونون سعوديون إن الحادثة وقعت مساء الإثنين في مستشفى "محمد بن عبدالعزيز" الحكومي شرق العاصمة الرياض، وإن بطلة القصة التي حاولت الانتحار ليست من المرضى.

وحسب ناشطين عبر "تويتر"، تمكن فريق التدخل السريع من رجال الأمن والسلامة من إحباط محاولة انتحار المرأة، دون وقوع أي إصابات أو أضرار.

كما "تم بعد ذلك التواصل مع الجهات ذات الاختصاص؛ لاتخاذ الإجراء اللازم مع الحالة لضمان سلامتها وسلامة الجميع"، على حد قولهم.

ولم يعرف أية تفاصيل أخرى حول سبب إقدام المرأة على الانتحار.

ولا تتوفر أرقام حديثة حول أعداد حالات الانتحار بالمملكة، لكن تقريرا لوزارة الصحة السعودية قبل عدة سنوات أحصى 488 حالة انتحار في الممكلة عام 2013، منها 371 حالة من الذكور بنسبة 76%، و117 حالة من الإناث بنسبة 24%.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انتحار السعودية الرياض المرأة السعودية