أمريكية تؤوي عشرات المشردين في فندق بسبب برودة الطقس

الثلاثاء 5 فبراير 2019 07:02 ص

أقدمت امرأة أمريكية على حجز عشرات الغرف بأحد الفنادق، وذلك لاستضافة مجموعة من المشردين الذين لا مأوى لهم، خوفا عليهم وتعاطفها معهم بسبب برودة الجو التي وصلت إلى أدنى مستوياتها هناك؛ حيث سجلت 25 و26 درجة تحت الصفر، يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

وبسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة بشيكاغو، اتصلت المرأة وتُدعى "بايني" بفندق "آمبر إن" ليلة الأربعاء الماضي، ووجدت فيه 30 غرفة متاحة بمقابل 70 دولارا للغرفة الواحدة، فقامت بحجزها جميعا للمشردين.

ولم تكتف المرأة "بايني" بذلك، فبعد أن دفعت ثمن حجز هذه الغرف، تساءلت، عبر حسابها على "إنستغرام"، عمن يمكنه المساعدة في نقل هؤلاء المشردين، وكانت الاستجابة سريعة، فقد قام بعض الأشخاص بالمساعدة وأرسلوا إليها قافلة من سيارات "SUV" وشاحنات صغيرة وسائقين متطوعين أيضا.

وقالت "بايني" إنها ومساعديها المتطوعين ذهبوا إلى مدينة الخيام حيث يقيم المشردون، الذين يعيشون هناك منذ سنوات على جانب الطريق السريع، وطلبت من العديد منهم الذهاب معها إلى فندق "آمبر إن"، موردة أن حساب "كاش آب" الخاص بها كان يتدفق بالتبرعات، مبرزة أنها التقت في البداية بامرأتين حاملتين وعائلة مكونة من 5 أفراد، شكلوا أول مجموعة ذهبت معها إلى "آمبر إن".

وقامت "بايني" بشراء جميع المستلزمات التي يحتاج إليها هؤلاء الأشخاص، من طعام وشراب ومستحضرات وأدوية، وقالت إنها أنفقت ما يقارب 4700 دولار على الغرف والمستلزمات.

وقالت "روبين سميث"، مديرة الفندق، إن هناك متبرعين اتصلوا بشكل مجهول بالفندق ودفعوا ثمن حجز الغرف لهؤلاء الأشخاص المتشردين، مضيفة أنها قامت بتخفيض سعر الغرفة حتى تتمكن من استيعاب المزيد من الناس.

وصرحت المرأة بأن "جاي بي بريتزكر" حاكم ولاية إلينوي، قام بالإتصال بها وشكرها وقال لها إن ما قامت به هو "من أكبر الأعمال الخيرية التي رأيناها منذ زمن طويل".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

امرأة أمريكية عمل خير إلينوي المشردين مأوى برد أعمال خيرية