مصر تنفي محاولة اختطاف طائرة سودانية أثناء عودتها للخرطوم

الأربعاء 6 فبراير 2019 05:02 ص

نفت سلطات الطيران المصري، الثلاثاء، محاولة اختطاف طائرة سودانية، الإثنين، كانت في طريق عودتها من القاهرة إلى الخرطوم. 

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية، في بيان، مساء الثلاثاء، إن "ما تم تداوله اليوم (أمس) ببعض المواقع الإلكترونية حول محاولة اختطاف طائرة سودانية في طريق عودتها من القاهرة إلى الخرطوم، عار تماماً من الصحة". 

وأوضحت أن "طائرة الخطوط الجوية السودانية من طراز 300-737B أقلعت من مطار القاهرة متجهة إلى الخرطوم وعلى متنها 91 راكبا (سوداني الجنسية) من بينهم 26 مرحلا ً(لم توضح أسباب الترحيل أو تفاصيل عنهم)". 

وتابعت: "قبل هبوط الطائرة مباشرةً بمطار الخرطوم انتاب أحد الركاب المرحلين حالة من الهياج نتيجة لمعاناته من حالة نفسية سيئة وتمت السيطرة عليه من جانب طاقم الطائرة". 

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت السلطات السودانية، فشل اختطاف طائرة تتبع للخطوط الجوية السودانية، الإثنين، في طريق عودتها من القاهرة إلى الخرطوم. 

وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، أن المحاولة تمت من قبل راكب حاول الدخول إلى كابينة القيادة لاختطاف الطائرة، غير أن طاقم الطائرة تمكن من السيطرة على الوضع والقبض عليه، وأكملت الطائرة رحلتها وهبطت بسلام في مطار الخرطوم.

وأوضحت أن الراكب الذي حاول دخول الكابينة بقصد اختطاف الطائرة، هو ضمن عدد من الركاب المبعدين من مصر لأسباب تتعلق بالهجرة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

مصر السودان الخرطوم اختطاف طائرة الخطوط الجوية السودانية