بيع ثمار من فاكهة الدوريان بأرقام فلكية

الأربعاء 6 فبراير 2019 10:02 ص

أثارت فاكهة دوريان النادرة جدلا واسعا في إندونيسيا، حيث بيعت الثمرة الواحدة منها بألف دولار أمريكي، أي أكثر بثلاث مرات من متوسط الأجر الشهري للفرد في البلاد.

وعُرضت فاكهة "جاي كوين - J Queen" للبيع في مركز للتسوق في تاسيكمالايا، في جاوة الغربية، حيث رُتبت في صناديق مزيّنة بالساتان الأحمر، وحولها أزهار اصطناعية، وجاء سعرها 14 مليون روبية، أي نحو ألف دولار أمريكي.

وللمفارقة، فإن متوسط الأجر الشهري في إندونيسيا يبلغ 3.94 ملايين روبية، أي حوالي أقل من 300 دولار أمريكي، وفق بيانات وزارة القوى العاملة.

وضجّت حسابات مواقع التواصل الاجتماعي في إندونيسيا بالسعر الباهظ للدوريان، كما توافد السكان المحليون إلى مركز التسوق حيث التقطوا صوراً إلى جانب الفاكهة نفاذة الرائحة التي تشتهر في دول جنوب شرق آسيا.

وأفادت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، الثلاثاء، بأن العقل المدبر وراء فاكهة دوريان من نوع "جاي كوين" اختصاصي في مجال علم النفس، يُدعى "أكا"، ويزعم أنه ابتكر نوعا جديدا ونادرا من فاكهة دوريان، عبر تهجين نوعين مختلفين منها موجودين في مناطق مختلفة من إندونيسيا.

ويقول "أكا" إن شجرة "جاي كوين" لا تُثمر إلا مرة واحدة كل 3 سنوات، ولديها "نكهة الفستق والزبدة".

ووفقا لتقارير إعلامية محلية، فإن ثمرتين من "جاي كوين" بيعتا منذ عرضهما في مركز "بلازا آسيا" للتسوق، في نهاية الأسبوع الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إندونيسيا فاكهة دوريان بيع رقم قياسي