غوغل بلاس تبدأ مسح حسابات المستخدمين في أبريل

الأربعاء 6 فبراير 2019 04:02 ص

شهد العام الماضي العديد من الثغرات الضخمة لدى معظم الشبكات الاجتماعية، مثل ما شهدته "فيسبوك" وخدمة مشاركة الصور التابعة لها "إنستغرام"، ولم تنج الشبكة الاجتماعية التابعة لغوغل "غوغل بلاس".

فبعد التعرض لثغرة خطيرة كشفت بيانات ملايين المستخدمين، قررت غوغل إغلاق شبكتها الاجتماعية، والآن تم الإعلان عن تاريخ الإغلاق رسميا وسيبدأ "غوغل بلاس" في حذف حسابات المستخدمين بدءا من أبريل/نيسان.

وأعلنت غوغل في البداية أنها كانت تخطط لإغلاق شبكتها الاجتماعية في أغسطس/آب 2019، ولكن بعد خرق آخر رئيسي للبيانات في ديسمبر/كانون الأول قررت الشركة البدء في حذف حسابات المستخدمين بدءا من أبريل/نيسان، والآن بعد أن تم تحديد الموعد الدقيق، يمكن للمستخدمين البدء في التحضير له عن طريق جمع بياناتهم وصورهم وأي شيء آخر يريدون حفظه من حساباتهم قبل إيقاف تشغيل "غوغل بلاس" في 2 أبريل/نيسان.

ويؤثر إيقاف التشغيل فقط على الإصدار الخاص بالمستهلك للشبكة الاجتماعية، حيث ستستمر الحسابات التابعة لـG Suite مع خطط عملاق البحث لتوفير الدعم المتواصل لمستخدمي المؤسسات، وبالتالي، ستظل حسابات أولئك الذين يستخدمون حساباتهم لأغراض تجارية كجزء من G Suite غير متأثرة.

المصدر | valuewalk

  كلمات مفتاحية

غوغل فيسبوك إنستغرام