الدوري الإنجليزي.. مان سيتي يفوز على إيفرتون ويقفز للصدارة

الأربعاء 6 فبراير 2019 10:02 ص

عاد فريق مانشستر سيتي بفوز غالي من معقل مستضيفه إيفرتون، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ27 المقدمة من يوم 23 فبراير/شباط الحالي، في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2018-2019.

وبدأ مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من "إيدرسون، والكر، ستونز، أوتامندي، لابورتي، فيرناندينيو، جندوجان، سيلفا، ساني، ساني، أجويرو، بيرناردو سيلفا".

في المقابل دفع إيفرتون، بتشكيل مكون من "بيكفورد، كيني، كين، زوما، دين، آندري جوميز، جايي، دافيز، والكوت، كالفرت لوين، بيرنارد".

وحسم مانشستر سيتي الشوط الأول لصالحه، بإحراز هدف عن طريق المدافع الإسباني "إيمريك لابورت"، عند الدقيقة 45+2، بعدما استقبل عرضية من ركلة حرة حولها بتسديدة رأسية قوية إلى داخل مرمى إيفرتون.

وأشارت شبكة "أوبتا" للاحصائيات، إلى أن مانشستر سيتي تمكن من إحراز الهدف من التسديدة الأولى على مرمى إيفرتون، ليصبح بذلك أكثر من سجل في الدوري الإنجليزي، من التسديدة الأولى على مرمى الخصوم.

وعند الدقيقة 90+7، أحرز البرازيلي "غابريل خيسوس" الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة متقنة من زميله "ديفيد دي بروين" انفرد على إثرها بحارس إيفرتون قبل أن يضع الكرة في المرمى.

وأضافت الشبكة أن مانشستر سيتي أحرز 15 هدفا من التسديدة الأولى، أكثر 6 مرات من أي فريق آخر بالدوري الإنجليزي في الموسم الحالي.

وبهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 62 نقطة قفز بهم مؤقتاً إلى المركز الأول، متفوقاً بفارق الأهداف عن ليفربول، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 33 نقطة في المركز التاسع.

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي ليفربول إيفرتون الدوري الإنجليزي