الأناضول تصدر كتابا عن تفاصيل عملية اغتيال جمال خاشقجي

الخميس 7 فبراير 2019 02:02 ص

أصدرت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، الأربعاء، كتابا يتضمن جميع تفاصيل عملية القتل الوحشية التي تعرض لها الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2018.

وصدر الكتاب بـ3 لغات، تحت عنوان "جمال خاشقجي.. جريمة قتل"، ليسلط الضوء بشكل مفصل على الجريمة التي ارتكبت بحق "خاشقجي"، وشكّلت صدمة للعالم برمته.

ويحلل الكتاب، الذي صدر باللغات التركية والعربية والإنكليزية، التطورات والأخبار التي جرت بشكل متسلسل عقب مقتل الصحفي السعودي.

ويستعرض الكتاب للقرّاء أخبارا وصورا ورسومًا بيانية وتحليلات تتعلق بجميع التطورات التي سبقت وأعقبت عملية القتل.

ويبدأ الكتاب بسرد معلومات عن حياة الصحفي السعودي الراحل، فضلا عن أفكاره التي كان يتبناها خلال فترة عمله في مجال الصحافة.

ويتضمن معلومات حول موقفه من حرب اليمن وممارسات الحكومة السعودية، والموقف الأمريكي من جماعة "الإخوان المسلمين"، وتصريحاته بشأن الأحداث في مصر وسوريا.

ويقدم الكتاب تفاصيل عن الأشخاص الذين أداروا الجريمة إلى جانب أعضاء الفرق التي جاءت إلى إسطنبول للمشاركة في الجريمة يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مرفقة بصورهم وسيرتهم الذاتية.

الكتاب يشرح بشكل متسلسل وعبر الرسوم البيانية، مكان وكيفية وقوع الجريمة الوحشية، ويعرض أصدائها على الصعيد العالمي.

كما يستعرض الكتاب مواقف زعماء العالم حيال القضية، وشجرة العائلة الحاكمة في السعودية.

وكتاب "جمال خاشقجي.. جريمة قتل" أشبه بوثيقة حول تفاصيل ما تعرض له الصحفي السعودي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

ومنذ يومين، طرحت التركية "خديجة جنكيز" خطيبة الصحفي السعودي الراحل "جمال خاشقجي"، كتابا في الأسواق عن حياة الراحل.

واغتيل "خاشقجي" في مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قبل تقطيع جثته والتخلص منها، في حادثة اعترفت بها السلطات السعودية، بعد طول إنكار، قبل أن تحيل 11 شخصا للمحاكمة، دون أن تكشف عن من أصدر الأوامر لهم، أو أي تفاصيل حول مصير الجثة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

جمال خاشقجي الأناضول كتاب اغتيال خاشقجي جريمة