ختام المناورات البحرية الكويتية المصرية صباح-1

الخميس 7 فبراير 2019 07:02 ص

اختتمت رئاسة الأركان العامة للجیش الكویتي فعالیات التمرین البحري "صباح-1" المشترك بین القوة البحریة الكویتیة ونظیرتها المصریة، والذي أقیم في قاعدة "محمد الأحمد" البحریة.

ويعد ذلك التمرين الأول من نوعه لكلا الجانبين، من خلال مشاركة قطاعات مختلفة من القوات البحرية للبلدين.

وقالت رئاسة الأركان الكويتية، في بيان صادر عنها، الأربعاء، إن "اختتام فعالیات التمرین جاء بحضور رئیس الأركان العامة للجیش الفریق الركن محمد الخضر، ورئیس هيئة تدریب القوات المسلحة المصریة اللواء أركان حرب ناصر عاصي".

وأضاف البيان أن الحضور استمعوا إلى إیجاز مفصل عن مراحل ومجریات التمرین الذي انطلق في 29 ینایر/كانون الثاني الماضي والأهداف التي تم التعامل خلاله معها، كما شاهدوا تطبیقات عملیة للوحدات المشاركة والتي تضمنت "الضفادع البشریة" و"المشاة البحریة" و"الصاعقة البحریة".

كما استعرض آمر القوة البحریة اللواء الركن بحري "خالد الكندري" في كلمة له أهم ما تم إنجازه خلال التمرین، وما شهده من محاضرات نظریة وعملیة استهدفت توحید المفاهيم القتالیة وتبادل الخبرات عبر التدریبات المیدانیة لعملیات الإنزال البحري للجنود والعربات المقاتلة، خاصة في الملاحة والمناورات البحریة بالمیاه الإقلیمیة الكویتیة.

ونقل البیان عن الفریق "الخضر" إشادته بما شاهده من استعداد قتالي يعكس مدى اهتمام القوات البحریة في البلدین والحرص المشترك على تنظیم مثل هذه التمارین التي تترجم الجهود المبذولة في سبیل تعزیز التعاون العسكري والتنسیق والتخطیط الدائم لرفع المستوى التدریبي.

حضر فعالیات اختتام التمرین القنصل العام المصري لدى الكويت السفیرة "هويدا عصام"، ونائب السفیر المصري المستشارة "نازلي الفیومي"، وآمر لواء المغاویر 25 العمید الركن "خالد العبیدي"، وآمر قیادة الشرطة العسكریة العمید الركن "عادل الرجیب"، ورئیس مكتب الاتصال العسكري المصري العمید أركان حرب "یحیى الصمدي"، وعدد من كبار الضباط والقادة من الجانبین.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فعاليات التمرين القوة البحرية القوات المسلحة الأركان العامة